من أجل الاشتباه في مسكهم مصوغا بطريقة غير قانونية: إحالة 4 أشخاص من بينهم 2 محتفظ بهما وآخر بحالة فرار على القضاء

من المنتظر ان يتم اليوم الثلاثاء احالة شخصين بحالة احتفاظ على انظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس

من أجل شبهة تعلقت بمسك مصوغ بطريقة غير قانونية.

كانت فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة لمنطقة الحرس الوطني بصفاقس، قد تنقلت يوم 26 جانفي 2018 الى المدينة العتيقة بصفاقس حيث تولت حجز كمية من المصوغ من معدن الذهب تزن في حدود 23 كلغ (ثلاثة وعشرون كلغ) لدى احد الباعة بالمكان. وقد تبين من خلال الابحاث الأولية ان المصوغ المذكور تحوم حوله شبهة مسكه بطريقة غير قانونية وشبهة عدم مطابقته للمواصفات.

من جهتها اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1، في مرحلة اولى، لفرقة الأبحاث والتفتيش التابعة لمنطقة الحرس الوطني بالاحتفاظ بشخصين واحالة ثالث بحالة سراح، فيما مايزال عنصر رابع متحصّن بالفرار.
وقد قررت فيما بعد إحالة الأبحاث على الفرقة المركزية للأبحاث العدلية بالعوينة بتونس لمزيد تعميق الأبحاث بخصوص مصدر المصوغ ودقة المواصفات المرتبطة به. وتجدر الاشارة في هذا الاطار الى انّ الابحاث لاتزال جارية، في انتظار ان تتم احالة المظنون فيهم، رفقة الاختبارات المجراة على المصوغ المحجوز، اليوم على انظار القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115