أفارقة كانوا بصدد اجتياز المياه الاقليمية التونسية: السلطات الايطالية تودع 16 شخص أغلبهم أطفال بمطار صفاقس

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 بفتح بحث تحقيق ضدّ من كلّ من عسى ان يكشف عنه البحث

من جرائم تتعلق بتكوين وفاق ومساعدة الغير على الإبحار خلسة نتج عنه وفاة.
قامت السلطات الايطالية السبت الفارط الموافق لـ27 جانفي الجاري بتسليم مجموعة من الأفارقة، كانوا بصدد عبور المياه الاقليمية التونسية.

ووفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس المساعد الأول للوكيل العام مراد التركي في تصريح لـ»المغرب»، فان طائرتين ايطاليتين قامتا السبت الفارط بتسليم 16 شخص من بينهم 6 نساء(احداهن متوفية) وكهل، وأطفال بمطار صفاقس.

وأكّد مصدرنا بانّ الأشخاص الذين تمّ تسليمهم افارقة، وكانت حالتهم حرجة جدّا مما استوجب نقلهم على وجه السرعة الى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة. من جهة اخرى اوضح التركي بانّه وفق ما اكّدته السلطات الايطالية، فانّ المظنون فيهم (وعددهم يتجاوز 100 شخص) كانوا بصدد اجتياز الحدود خلسة في اتجاه ايطاليا وتحديدا على مستوى المياه الإقليمية التونسية على مستوى جرجيس، حيث كانوا على متن مركب مطّاطي.

وبتدخل السلطات الايطالية تمّ انقاذ عدد من المهاجرين، تمّ ايداع 16 منهم بحالة حرجة بمطار صفاقس، في حين تمّ نقل مجموعة أخرى الى ايطاليا، علما وانّ هناك مجموعة فقدت في البحر.
واكّد مساعد الوكيل العامّ انّ النيابة العمومية بابتدائية صفاقس قد اذنت بفتح بحث تحقيقي من أجل بتكوين وفاق ومساعدة الغير على الإبحار خلسة نتج عنه وفاة. وبخصوص الاجراءات القضائية التي سيتمّ اتباعها مع المجموعة المذكورة، اكّد مصدرنا انّه والى حدّ كتابة الأسطر لم يتم التمكن من معرفة هوية الأشخاص، خاصة وانهم يرفضون الادلاء باي تصريحات او الاعتراف بالبلد الذي ينتمون اليه لاتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115