على علاقة بملف رجل الأعمال شكري الشنيتي: الاستماع الى 4 أعوان ديوانة وإبقاؤهم بحالة سراح

استمع قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي الى 11 شخصا، من بينهم 4 أعوان ديوانة،

يشتبه في علاقتهم بملف رجل الاعمال شكري الشنيتي الموقوف على ذمة جرائم صرفية وغسل أموال.

واصل قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي الاستماع الى، 11 شخصا من بينهم 4 اعوان ديوانة، يشتبه في علاقتهم بملف الفساد المالي المحال فيه بحالة ايقاف رجل الأعمال شكري الشنيتي المختص في بيع الملابس المستعملة «الفريب» وشخصين اخرين، علما وانّ المظنون فيهم تمت احالتهم بحالة تقديم.
وبعد سماعهم قرر ابقاءهم بحالة سراح وفق ما اكّده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الارهاب المساعد الاول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي في تصريح لـ«المغرب».

وكان قاضي التحقيق المتعهد قد قرر يوم 4 جانفي الجاري اصدار بطاقات ايداع بالسجن ضدّ كل من رجل الأعمال شكري الشنيتي المختص في بيع الملابس المستعملة «الفريب» وشخصين آخرين من أجل جملة من التهم المتعلقة بجرائم صرفية وغسل الأموال والجرائم الديوانية.
كما قرر آنذاك تأجيل استنطاق 11 اخرين، من بينهم 4 أعوان ديوانة، احيلوا بحالة تقديم الى الاسبوع الفارط.

وكانت الوحدات الامنية والديوانية، في اطار مواصلة حملة مكافحة الفساد التي اطلقها رئيس الحكومة يوسف الشاهد منذ شهر ماي 2017، قد تولت يوم 20 ديسمبر المنقضي القاء القبض على رجل الأعمال شكري بن بلقاسم الشنيتي المختص في تجارة الملابس المستعملة (الفريب) في العاصمة والقيروان ، وذلك اثناء تواجده بمطار تونس قرطاج وهو بصدد السفر الى إحدى الدول الأجنبية، وتمّ وضعه انذاك تحت الاقامة الجبرية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115