تبين أنهم يجتمعون لتبادل الأراء الفقهية: النيابة العمومية تفرج عن كافة عناصر «خلية شربان»

قررت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب مساء أول أمس الأربعاء الإفراج

عن كافة العناصر التي تمّ الاحتفاظ بها مؤخرا من أجل الاشتباه في انتمائهم الى التنظيم الإرهابي.

أحيل مساء أمس الأربعاء 16 عنصرا بحالة احتفاظ على أنظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب. وبعد استنطاقهم قررت النيابة العمومية الإفراج عن كافة المشتبه بهم وفق ما اكّده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي في تصريح لـ«المغرب».
واوضح محدّثنا بانّ المظنون فيهم لاعلاقة لهم بالارهاب، مؤكدا انهم كانوا يجتمعون بأحد المنازل بمعتمديّة شربان لتبادل الآراء في مسائل فقهية بحتة.

وكانت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالجم التابعة لولاية المهدية، قد تمكنت يوم 14 جانفي الجاري القبض على 16 عنصرا تكفيريا، تتراوح اعمارهم ما بين 20 و36 سنة، كانوا بصدد عقد إجتماعات سرية لنشر الفكر التكفيري، كما حجزت لديهم مجموعة من الكتب ذات المنحى التكفيري المتشدد وفق ما اوردته وزارة الداخلية في بلاغ لها.
أذنت النيابة العمومية بابتدائية المهدية بالاحتفاظ بكافة العناصر المذكورة. ونظرا لوجود شبهة إرهابية في قضية الحال، قررت ابتدائية المهدية التخلي عن الملف لفائدة الجهة القضائية المختصة قانونيا بالنظر وهو القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وقد تمت احالة كافة المظنون فيهم بحالة احتفاظ على أنظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، وقررت إطلاق سراحهم لانتفاء الشبهة الارهابية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115