وصف بالإرهابي الخطير: المحكمة العسكرية تتخلى عن ملف برهان بولعابي لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب

تخلت المحكمة العسكرية مؤخرا عن ملف العنصر الإرهابي المصنف بالخطير برهان بولعابي الأسبوع الفارط لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب

باعتباره المختصّ قانونيا بالنظر في كافة القضايا ذات الطابع الإرهابي.

من المنتظر ان تتم في غضون الأيام القليلة المقبلة إحالة العنصر الإرهابي برهان البولعابي على أنظار قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنه.
ووفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المساعد الأوّل لوكيل الجمهورية سفيان السليطي في تصريح لـ»المغرب»، فانّ المحكمة العسكرية قد قررت الأسبوع الفارط، بعد أن باشرت التحريات في ملف المدعو برهان بولعابي، التخلي عن القضية لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب باعتباره الجهة القضائية المختصة قانونيا بالنظر في كافة القضايا ذات الطابع الارهابي.

من جهتها فقد عهدت النيابة العمومية للوحدات الأمنية المختصة بالعوينة لمواصلة الأبحاث والتحريات ، في انتظار ان تتم إحالة المظنون فيه في غضون الايام القليلة القادمة على أنظار القضاء.

وكانت الوحدات العسكرية قد تمكنت يوم السبت الموافق لـ6 جانفي 2018، من إلقاء القبض على الإرهابي الخطير برهان البولعابي، المولود في 24 ماي 1991، وذلك بعد ان أصيب بطلق ناري برجله في كمين لإحدى التشكيلات العسكرية بجبل السّلوم التابع لولاية القصرين وفق ما ورد في بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني. ويذكر في هذا السياق بانّ المدعو برهان بولعابي مكنى بـ«أبو ياسين»، وهو أصيل القصرين وتم تعيينه بعد مقتل الإرهابي سيف الدين الجمالي على يد الوحدات العسكرية أميرا على رأس المجموعة الإرهابية المتمركزة بجبل المغيلة، وهو من العناصر الإرهابية الخطرة والمفتش عنها من طرف الوحدات الأمنية، وصادر في شأنه العديد من مناشير التفتيش لفائدة الوحدات الأمنية والقضائية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115