اثر استشهاد الرائد رياض بروطة النيابة العمومية تغير نصّ إحالة المتهم وتفتح تحقيقا في تسريب مقطع فيدو للاستنطاقات

قررت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في ساعة متأخرة من ليلة أول أمس فتح بحث عدلي بخصوص تسريب فيديو تضمن جزءا من استنطاقات العنصر الإرهابي بباردو.

بعد استشهاد الرائد رياض بروطة، أول أمس الخميس، قرّرت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تغيير نصّ إحالة المتهم زياد بن سالم الغربي من محاولة القتل الى القتل العمد وفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السّليطي في تصريح لـ»المغرب».
وبخصوص مسألة تسريب مقطع فيديو يتضمن جزءا من استنطاق المتهم «زياد بن سالم الغربي» اكّد المساعد الاول لوكيل الجمهورية انّ النيابة العموية قد قررت في ساعة متأخرة من يوم الخميس الفارط الاذن بفتح بحث تحقيقي في الغرض وانابت الوحدات المختصة للبحث والتحري في الامر. ووفق التحريات الأولية فانّ العنصر الإرهابي اعترف بتبنيه الفكر التكفيري ونعته الوحدات الأمنية والعسكرية بالطواغيت كما انه اعرب عن اعتزامه الالتحاق بمجموعات إرهابية في ليبيا.

ويجدر التذكير في هذا الصدد أنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد تولى اول امس تكليف وزير الداخلية بفتح تحقيق إداري للوقوف على ملابسات عملية تسريب فيديو تضمن بعض استنطاقات العنصر الإرهابي الذي استهدف الأربعاء الفارط دورية أمنية بباردو.
وتتمثل وقائع العملية في إقدام المدعو «زياد بن سالم الغربي» من مواليد سنة 1992 يوم 1 نوفمبر الجاري وتحديدا على الساعة 08.14 على الإعتداء على ضابطي شرطة مرور بساحة باردو، حيث قام بمباغتة ضابطين من وحدات المرور أثناء قيامهما بواجبهما المهني المتمثل في تسهيل حركة المرور وطعنه للرائد «رياض بروطة» على مستوى الرقبة ثم محاولة طعن النقيب «محمد العايدي» على مستوى الوجه مما تسبب له في إصابة بجبينه.

تمّ اثر ذلك إلقاء القبض على المتهم ونقل المصابين الى المستشفيات بالجهة حيث تم إسعاف النقيب محمد العايدي، ونظرا لخطورة إصابة الرائد رياض بروطة تمّ إخضاعه الى عملية جراحية بمستشفى الرابطة في ذات اليوم الّا أنّ حالته الصحية كانت حرجة نظرا لإصابته بسلاح ابيض على مستوى الجانب الأيسر من الرقبة، وقد استشهد اول امس الخميس متأثرا بالإصابة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115