صفاقس: الإطاحة بأخطر منظمي عمليات الهجرة غير الشرعية

القت الوحدات الأمنية بصفاقس القبض على عنصرين يعتبران من أخطر منظمي عمليات الهجرة غير الشرعية «الحرقة» بالجهة، صادرة في

شأنهما العديد من مناشير التفتيش.

تفاقمت ظاهرة الهجرة غير الشرعية «الحرقة» مؤخرا، خاصة بجهة صفاقس. وقد سجلت دائرة محكمة الاستئناف بصفاقس لمدة زمنية تقدّر بـنـصـف شهر وتحديـدا من غـرة أكتوبر الجاري الى يوم 17 من ذات الشهر 44 قضية.

وفي إطار التّصدّي لهذه الظاهرة تمكّنت الوحدات التّابعة لمنطقة الحرس الوطني بجبنيانة من ولاية صفاقس بالاشتراك مع الإدارة الفرعيّة لمكافحة الإجرام للحرس الوطني بإدارة الشّؤون العدليّة للحرس الوطني ببن عروس أمس الاثنين الموافق لـ 23 أكتوبر 2017، اثر نصب كمين محكم، من إلقاء القبض على شخصين يعتبران من أخطر العناصر المنظمة لعمليّات الهجرة غير الشّرعيّة بحرا او ما يعرف بـ«الحرقة»، علما وانّ المظنون فيهما صادرة في شأنهما مناشير تفتيش.

ووفق ما اوردته وزارة الداخلية فان احد الموقوفين صادرة في شأنه 9 مناشير تفتيش من أجل تورّطه في قضايا موضوعها «تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحريّة خلسة» و«اجتياز الحدود البحريّة خلسة» والثّاني صادر في شأنه منشور تفتيش من أجل «تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحريّة خلسة».

وفي تصريح لـ«المغرب» أكّد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مساعد الوكيل العام مراد التركي انّ دائرة محكمة الاستئناف بصفاقس قد سجلت خلال الفترة الممتدة من 1 الى 17 أكتوبر الجاري 44 قضية تحقيقية منشورة لدى قضاة التحقيق بالمحاكم الراجعة إليها بالنظر. وأكّد مصدرنا أنّ القضايا المذكورة قد شملت كذلك أعوان امن تتمثل مهامهم في مساعدة بعض العناصر (الحراقة) وتسهيل عملية دخولهم الى جزيرة قرقنة من اجل الإبحار بطرق غير قانونية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115