من أجل اصدار 27 شيك بدون رصيد سليم الرياحي أمام ابتدائية بنزرت

أجّلت دائرة الشيكات بالمحكمة الابتدائية ببنزرت التصريح بالحكم في مجموعة من القضايا المرفوعة ضدّ رجل الأعمال ورئيس الحزب الوطني الحر سليم الرياحي الى الأسبوع المقبل.

أحيل صباح أمس الجمعة الموافق لـ20 أكتوبر الجاري، بحالة سراح رجل الأعمال سليم الرياحي على الدائرة المختصة بالنظر في القضايا المتعلقة بالشيكات بالمحكمة الابتدائية ببنزرت من أجل إصدار شيكات بدون رصيد .
ووفق ما أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الأول لوكيل الجمهورية المنجي بولعراس في تصريح لـ»المغرب»، فقد تقدم لسان الدفاع في حق الرياحي بما يفيد خلاص الشيكات، كما قررت الدائرة تأخير التصريح بالحكم الى يوم 27 أكتوبر الجاري. وأوضح مصدرنا أنّه قد تمّ تسجيل أكثر من 20 قضية في إصدار شيكات بدون رصيد ضدّ رجل الاعمال سليم الرياحي.

وكانت دائرة الشيكات بالمحكمة الابتدائية بتونس قد قضت مؤخرا بانقراض الدعوى العمومية بموجب التسوية في عدد من القضايا المرفوعة ضد سليم الرياحي من اجل اصدار شيكات بدون رصيد.
وتجدر الإشارة في هذا الصدد الى انّه قد تمّ تجميد ممتلكات وأموال رجل الأعمال سليم الرياحي المنقولة منها وغير المنقولة، منذ شهر جوان الفارط وذلك بقرار من قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي. وقد جاء هذا القرار على خلفية شبهة تحوم حول رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر في تبييض وغسل الأموال علما وانّ قضية الحال ماتزال منشورة لدى القطب المالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115