في انتظار استكمال الاختبارات تأجيل النظر في ملف «الجناح الإعلامي لتنظيم أنصار الشريعة»

أجّلت الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس أمس الثلاثاء النظر في ما بات يعرف بملف «المكتب الإعلامي لأنصار الشريعة المحظور» الى موعد لاحق.

واصلت أمس الثلاثاء الموافق لـ17 أكتوبر الجاري الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس المختصة بالنظر في القضايا الإرهابية النظر في قضية المكتب الإعلامي لأنصار الشريعة المحظور.
بالمناداة على القضية تمّ إحضار 14 موقوفا من بينهم شقيق العنصر الإرهابي المصنف بالخطير سيف الله بن حسين المكنى بـ«أبو عياض» وعمر بن ناجم وعفيف العموري وحسين بريك، كما حضرت كل من حنان عزري وفاطمة الزواغي المتهمة بترؤس المكتب الإعلامي لأنصار الشريعة فيما احيل عدد آخر بحالة فرار من بينهم ابو عياض...

كما حضر لسان الدفاع وطلب تأخير القضية الى ان يتم إحضار بعض الاختبارات، كما قدم مطالب شكلية تتمثل في الافراج عن بعض الموقوفين. من جهتها استجابت هيئة المحكمة الى طلب التأخير قررت حجز القضية اثر الجلسة للنظر في المطالب الشكلية وتحديد موعد لاحق للجلسة.
قضية الحال تعود اطوارها الى اكتوبر 2014 حيث تمكنت الوحدات الأمنية من القاء القبض على المكلّفة بالجناح الإعلامي لتنظيم أنصار الشريعة المحظور وصاحبة الصفحة “الفايسبوكية «حماة الديار» التي تحرّض على الجهاد وقتل الأمنيين.
وكانت وزارة الداخلية قد اكّدت انذاك ان فاطمة الزواغي كانت تعمل على استقطاب وانتداب العديد من الشباب الذين يتمّ التغرير بهم للانخراط في التنظيمات الارهابية. كما انها كانت على تواصل مع بعض القيادات بالتنظيم الارهابي المتواجدين ببؤر التوتر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115