حول خبر طلبه إحالة عدد من المحامين على عدم المباشرة بسبب اعتصامهم عميد المحامين ينفي علمه بالموضوع

ينفذ منذ ايام عدد من المحامين اعتصاما بدار المحامي احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم التي لها علاقة بقانون المالية الجديد 2018 وحول هذا الموضوع راج خبر مفاده أن عميد المحامين عامر المحرزي قد طلب إحالة زملائه المعتصمين على عدم المباشرة.

وتعود أطوار الواقعة إلى ليلة الأربعاء 11 اكتوبر الجاري حيث قرر عشرات المحامين الاعتصام بدار المحامي بشارع باب بنات وسط العاصمة احتجاجا على ما وصفوه عدم تلبية مطالبهم ومطالب زملائهم المحامين المتعلقة أساسا بتوسيع مجال تدخل المحامي وأيضا احتجاجا على ما وصفوه مساعي «تجويع» المحامين عبر فصول مشروع قانون المالية لسنة 2018 والذي أثار جدلا كبيرا بين صفوف المحامين حول مزيد إثقال كاهلهم بالمعاليم الجبائية على غرار ما حدث مع قانون المالية لسنة 2017.

هذا الاعتصام ووفق ما يروج يبدو أنه لم يحظ برضا عميد الهيئة الوطنية للمحامين عامر المحرزي الذي قام بتوجيه طلبات إلى فروع جهوية للمحامين بخصوص ضرورة الإسراع بإحالة المحامين المعتصمين على عدم المباشرة وإحالتهم على مجلس التأديب التابع للهيئة الوطنية للمحامين بتونس لاتخاذ القرارات المناسبة في شأن تحركاتهم الاحتجاجية وفق ما نشر ، وللتثبت من مدى صحة هذا الخبر وآخر مستجداته تحدثنا مع عامر المحرزي الذي نفى علمه أصلا بهذا القرار قائلا في تصريح لـ«المغرب» «لا علم لي بالموضوع ولم أزر المعتصمين ولا اعرف مطالبهم أو سبب اعتصامهم والى حدّ الآن ليس هناك أي إجراء من قبيل الإحالة على عدم المباشرة أو على مجلس التأديب».
ملف ربما تكشف الأيام القادمة عن المستور فيه وهل ما قيل عن وجود طلب بإحالة المحامين الذين اعتصموا على عدم المباشرة وهل سبب هذا الطلب إن وجد هو الاعتصام فقط أم أسباب أخرى خفية ؟ كل هذه الأسئلة ستوجد لها إجابات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115