شملت 2 موقوفين و45 آخرين بحالة فرار تأخير النظر في قضية الشهيد مبروك السلطاني

أجلت الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس المختصة بالنظر في القضايا الارهابية النظر في قضية ذبح الراعي مبروك السلطاني، لإحضار الموقوفين.

نظرت الدائرة الجنائية المختصة بالقضايا الإرهابية بالمحكمة الابتدائية بتونس في قضية ذبح الشهيد مبروك السلطاني بجبل المغيلة بالقصرين. وقررت تأخير النظر في الملف لإحضار المتهمين المحالين بحالة ايقاف.
قضية الحال تعود اطوارها الى 14 نوفمبر 2015 حيث قامت عناصر ارهابية باختطاف الراعي مبروك السلطاني ثم ذبحه بجبل المغيلة بعد ان اتهموه بالتخابر مع الوحدات الأمنية والعسكرية.

ملف القضية، شمل اثناء ختم البحث من قبل قاضي التحقيق المتعهد بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب 66 مشتبها به بين موقوفين واخرين متحصنين بالفرار يحملون جنسيات ليبية وجزائرية وتونسية ومحالين بحالة سراح.

من جهتها فقد تولت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في 12 افريل 2017 إحالة ملف القضية على أنظار الدائرة الجنائية الخامسة المتعهدة بالنظر في الملفات الإرهابية. وقد شمل الملف 48 متهما أحيل من بينهم 2 فقط بحالة إيقاف وآخر بحالة سراح في حين أحيل 45 اخرين بحالة فرار وقد وجهت لهم تهم ارهابية من بينها المؤامرة لارتكاب اعتداءات ضدّ أمن الدولة ومحاولة ارتكاب الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض بالسلاح مع إثارة الهرج طبقا لأحكام القانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 مؤرخ في 7 أوت 2015 يتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115