نظرا لوضعيتها المتردية وزير العدل يطلب إخلاء مقر محكمة الناحية بسوسة

أدّى أمس الثلاثاء وزير العدل غازي الجريبي زيارة عمل إلى عدد من محاكم ولاية سوسة (محكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية سوسة 1 و 2 ومحكمة الناحية) ومقر الإدارة الجهوية للعدل ومكتب المصاحبة التابع لمحكمة الاستئناف، واطّلع على ظروف عمل المؤسسات القضائية والعدلية ومستوى الخدمات المسداة فيها.

وقد تقرر بناء على ذلك التسريع في الإجراءات الخاصة بصيانة مقر محكمة الاستئناف بسوسة والتي تبلغ كلفتها حوالي 1.5 مليون دينار.
كما أكّد الجريبي انه من المنتظر أن يتم الشروع في بناء مقر جديد للمحكمة الابتدائية بسوسة 2 تبلغ كلفته حوالي 9.2 مليون دينار خلال السنة المقبلة.
ومن جهة أخرى، فقد طالب وزير العدل بالشروع في إخلاء مقر محكمة الناحية بسوسة بصورة عاجلة وبصفة ظرفية حتى يتسنى انجاز الأشغال المبرمجة والتي تقدر كلفتها بحوالي 1.5 مليون دينار، علما وانّ وزارة العدل كانت قد أصدرت قرارا بهدمها وإعادة بنائها وتهيئتها نظرا لتردي وضعيتها.
كما اتخذ غازي الجريبي جملة من الإجراءات العملية والعاجلة لتحسين جودة الخدمات ومن بينها تجاوز الإشكاليات المرتبطة برقن الأحكام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115