تورط فيها 5 أشخاص من بينهم إمرأتان: ابتدائية صفاقس تواصل النظر في ملف المربية بحي البحري بصفاقس

واصلت صباح أمس الاثنين الدائرة الجناحية المكلفة بقضايا الموقوفين بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 النظر في ما بات يعرف بملف المربية فائزة السويسي، المحال فيه 5 أشخاص من بينهم إمرأتان.

قضية الحال تعود أطوارها الى يوم الجمعة الموافق لـ15 سبتمبر الجاري حيث تعرضت المربية فائزة السويسي الى اعتداء بالعنف من قبل مجموعة من الأولياء ومنعوها من ممارسة وظيفتها بتعلّة انها «كافرة» و«ملحدة» مما فرض إخراجها تحت الحماية الأمنية بعد تدخل الهياكل النقابية المعنية. توجهت اثر ذلك المربية المذكورة الى مركز الأمن بالجهة وتقدمت بشكاية في الغرض.

شملت الأبحاث 5 أشخاص أحيل من بينهم 3 بحالة إيقاف في حين أحيلت إمرأتان بحالة سراح، وقد وجهت لهم تهم تتعلق بتعطيل حرية العمل وهضم جانب موظف عمومي بالقول والتهديد والاعتداء بالعنف الخفيف والقذف العلني وجبر موظف عمومي على عدم أداء أمر عن علاقة بوظيفه وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مساعد الوكيل العام مراد التركي في تصريح لــ«المغرب».

ويجدر التذكير في هذا الإطار بان الجلسة الفارطة لقضية الحال والمنعقدة في 25 سبتمبر المنقضي كانت قد شهدت حالة من الازدحام والاحتقان مما نتج عنه صعوبة في مواصلة النظر في ملف القضية فتقرّر آنذاك رفع الجلسة وعقدها من جديد في ساعة متأخرة بصفة مغلقة. لتقرر اثر ذلك رفض مطالب الإفراج المقدمة في حقّ الموقوفين الثلاثة وتحديد جلسة أخرى بتاريخ أمس الاثنين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115