تتجاوز قيمته المليار و300 الف دينار حجز ما يقارب الـ13 كلغ ذهب بقفصة

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة بالاحتفاظ بشخص أصيل منطقة بن قردان من أجل تهريب كمية هامّة من الذهب الى احد البلدان المجاورة.

أكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقفصة وكيل الجمهورية محمد علي البرهومي انّ الوحدات الأمنية التابعة لمركز الحرس الوطني بصانوش من ولاية قفصة قد تمكنت فجر الجمعة الموافق لـ22 سبتمبر الجاري من القاء القبض على تونسي أصيل بنقردان كان بصدد تهريب كمية تهريب تقدّر بـ12 كلغ و20 غرام.

وأوضح مصدرنا انّ المتهم قام بإضفاء بعض التغييرات على السيارة الأمر الذي اثار شكوك الوحدات الأمنية، وبنزع الصفائح الحديدة التي تمت إضافتها للسيارة تّم العثور على كمية هامّة من الذهب.
وباستدعاء خبير في مادة الذهب تبين انّ الذهب المهرب عيار 18، وتقدّر قيمته المالية 1.344.563 دينار (مليار و344 الف و563 ديانار).

وقد أذنت النيابة العمومية بابتدائية قفصة بالاحتفاظ بالمظنون فيه على ذمّة التحقيق وحجز كمية الذهب، في انتظار ان يتم الكشف عن بقية المتورطين في قضية الحال.
وتجدر الاشارة في هذا الصدد الى انّه ستتم إحالة المتهم بداية الأسبوع المقبل على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة لتكييف الوقائع واتخاذ الاجراءات الضرورية في شأنه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115