آخر تطورات ملف «جبل بيرينو» بالقصرين: النيابة العمومية تأذن رسميا بالاحتفاظ بفخر الدين البرهومي

أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب رسميا بالاحتفاظ بـالعنصر الإرهابي فخر الدين البرهومي، الذي أصيب خلال العملية الاستباقية بجبل بيرينو من ولاية القصرين.


باشرت الوحدات الامنية المختصّة التحقيق مع العنصر الارهابي فخر الدين البرهومي، وقد اذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب منذ الخميس الفارط رسميا بالاحتفاظ بالمتهم على ذمّة التحقيق في انتظار ان تتم إحالته في غضون الايام المقبلة على انظار القضاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنه، علما وانّ حالته الصحية قد استقرت.

قضية الحال تعود أطوارها الى يوم 9 أوت الجاري، حيث تمكنت الوحدات الامنية، خلال عملية استباقية ناجحة بجبل بيرينو من ولاية القصرين، من القضاء على عنصرين إرهابيين مصنفين بالخطيرين وهما كلّ من التونسي عاطف الحناشي و المكنى بـ«ابو ياسر» الجزائري.
كما تمكنت من اصابة فخر الدين البرهومي، وهو عنصر ارهابي مصنف بالخطير وصادرة في شأنه اكثر من 18 منشور تفتيش لفائدة الوحدات المختصة بمكافحة الإرهاب، بجروح وصفت بالخطيرة. تمّ اثر ذلك ايواؤه بالمستشفى الى ان تماثل للشفاء، علما وانّه لم يغادر المستشفى الى حدّ كتابة الأسطر وفق ما أكده مصدرنا.

ويذكر في هذا الاطار انّ الإرهابي فخر الدين البرهومي قد التحق بجبال القصرين سنة 2012، صحبة الإرهابي الذي تمّ القضاء عليه مؤخرا في نفس العملية عاطف الحناشي. وقد شارك في تنفيذ العديد من العمليات الارهابية من بينها عملية مفترق بلاريجيا سنة 2014 التي استهدفت عوني حرس وعون سجون ومواطن وعملية ذبح الراعي سامي العياري بجبل سيدي الحراث بالكاف سنة 2015 .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115