ندوة الفروع الجهوية للمحامين : إجماع حول إقرار تحفيزات للمحامين الشبان وإلغاء إجراءات قانون المالية السابق

طالبت ندوة الفروع الجهوية للمحامين خلال ندوة عقدت مساء أول أمس الجمعة الموافق لـ25 اوت 2017 بسوسة بالغاء كافة الإجراءات والمعاليم التعسفية التي وقع اقرارها بقوانين المالية السابقة واقرار تحفيزات للمحامين الشبان لتحسين وضعهم المادي والمهني.


عبرت الفروع الجهوية للمحامين عن عميق استيائها من مواصلة الحكومة انتهاج سياسة ارتكزت على تجاهل المطالب الشرعية للمحامين على حدّ تعبيرهم، داعين بذلك السلط المعنية الى الدخول الفوري في حوار جدي وشامل لإصلاح المنظومة القضائية عموما وقطاع المحاماة بوجه خاص.

كما تمسك المشاركون في الندوة برفضهم القطعي للمس من ثوابت حق المتقاضي في الولوج الى العدالة وضمان مجانية التقاضي، وطالبوا في هذا الاطار بضرورة الغاء كافة الاجراءات والمعاليم التعسفية التي وقع إقرارها بقوانين المالية السابقة واقرار تحفيزات للمحامين الشبان لتحسين وضعهم المادي والمهني.

كما عبرت مختلف الفروع عن رفضها للسياسة الاقتصادية والاجتماعية والخيارات التي وصفوها بـ«الفاشلة» للحكومة من خلال خضوعها لاملاءات الصناديق المالية الدولية وتحميل الفئات الشعبية تبعات الازمة الاقتصادية وفق ما جاء في نصّ اللائحة الصادرة عن الهيئة الوطنية للمحامين.

ودعت مجلس الهيئة الوطنية للمحامين الى «تعميق المشاورات مع عموم المحامين لاتخاذ كل الاشكال النقابية والنضالية اللازمة ورفض العمل بجميع الإجراءات التعسفية والغير دستورية».

ويذكر في هذا الإطار بانّ قطاع المحاماة يعيش حاليا حالة من الاحتقان والغضب جراء تدهور وضعهم المادي الذي ساهم في المزيد من تهميش المحامي الشاب بصفة عامّة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115