بعد إصابته بمرض السرطان ورفض مطلب الإفراج عنه : نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل تحتج وتحمل القضاء المتعهد المسؤولية

صرّح لسان الدفاع عن صابر العجيلي رئيس الوحدة المركزية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالقرجاني سابقا بأن منوبه مصاب بمرض السرطان في سجن ايقافه وهناك تقرير طبي يثبت ذلك تم تقديمه إلى قاضي التحقيق العسكري صحبة مطلب إفراج عن منوبه لإخضاعه إلى عملية جراحية ولكن هذا الاخير رفض علما وأن المطلب قدّم للمرة الثانية ،صابر العجيلي

متهم في نفس ملف قضية شفيق جراية. في هذا السياق اصدرت نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل بيانا حمّلت فيه الجهات القضائية المتعهدة مسؤولية تدهور الحالة الصحية لصابر العجيلي وفيما يلي نص البيان
على اثر رفض التحقيق العسكري لمطلب الإفراج عن زميلنا صابر العجيلي مدير الأمن السياحي الموقوف منذ تاريخ 30 /05 /2017 رغم تقديم تقرير طبي يؤكد إصابته بمرض السرطان وضرورة خضوعه فورا لعمليّة جراحيّة استعجاليه وبعد الاطلاع على حيثيّات القضيّة بالتنسيق مع فريق الدفاع واستخلاص أنّ تعامله مع المدعو شفيق جرّاية كان في إطار العمل تنفيذا لتعليمات رؤسائه . فإن نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل تعتبر عدم مراعاة الجانب الصحّي للسيد صابر العجيلي خرقا للمبادئ الكونيّة والإنسانية في إطار التطبيع مع أجندة سيقع كشفها خلال ندوة صحفيّة وسعيا لإعادة إنتاج ممارسات التصفية التي سلّطت على أبناء المؤسسة الأمنيّة خلال أحداث الثورة والتي لعبت فيها العديد من الأطراف السياسيّة دورا مشبوها من أجل إرباك المؤسّسة الأمنيّة ممّا أدّى إلى تغلغل الإرهاب وضرب الاستقرار في البلاد .

وبناءا على ما تقدّم فانّ نقابة موظّفي الإدارة العامّة لوحدات التدخّل يهمّها أن تعلن ما يلي :

- انّ قرار تبنّي قضيّة الزميل صابر العجيلي يتنزّل في إطار الدفاع عن الحق ومقاومة كل أشكال التوظيف السياسي الذي من شأنه الإطاحة بالمؤسّسة الأمنيّة والمساس بأبنائها بعد التأكّد التام من براءته .

- تحميل المسؤولية كاملة للجهة القضائية المتعهدة بالملف بخصوص التداعيات الخطيرة لتدهور الحالة الصحية لزميلنا .

- رفض إعادة استنساخ التجربة المريرة التي عاشتها المؤسسة الأمنية من خلال الزج بعدد من أبنائها في السجون في سياقات سياسية معيّنة و إصدار أحكام ضدهم من طرف القضاء العسكري رغم عدم ثبوت إدانتهم.

- إدانة الطريقة المهينة لعملية إيقاف السيد صابر العجيلي وعدم احترامها للتراتيب الإدارية المتعارف عليها و الضوابط القانونية بما يمثل إساءة تتجاوز الشخص المعني لتطال المؤسسة الأمنية بكافة مكوناتها.

- دعوة الجهة القضائية الى الحفاظ على حقوق الزميل وأخذ أدلّة براءته بعين الاعتبار والتزام مبادئ العدل والإنصاف لضمان عدم الانحراف بملف القضيّة لتوظيفها في سياق الحملة الحكومية ضدّ الفساد ومحاولة توريطه مهما كانت التكاليف للخروج من المأزق الحالي المترتب عن عملية إيقافه وتحقيق مكاسب ومنافع شخصية من وراء ذلك.

في الختام وأمام تدهور الحالة الصحية للسيد صابر العجيلي والملابسات والتعقيدات المتعلقة بملفه في ظلّ التجاذبات الحالية، فإنّ نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل تعلن انطلاقها في جملة من التحركات والإجراءات العملية ستعلن لاحقا عن جملة من القرارات في إطار التصعيد دفاعا عن مبدإ الحق .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115