رئيس الحكومة يلتقي بوفد عن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان

مثل «الوضع الداخلي للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وكيفية مجابهة مصاريفها، إضافة إلى كيفية دعم العمل المنظماتي والحقوقي»، أبرز محاور لقاء رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، امس الأربعاء في قصر الحكومة بالقصبة، بوفد عن الهيئة المديرة للرابطة، وفق ما أدلى به جمال مسلم، رئيس الرابطة.

وأوضح مسلم أنّ اللقاء كان بناء على طلب كانت تقدمت به الرابطة منذ انعقاد مؤتمرها في أكتوبر 2016 وأنه تطرق إلى مسألة «التمويل العمومي وسبل مساعدة الهيئة على مجابهة مصاريفها وإمكانية تمكينها من مقر».
كما أشار إلى أن وفد الهيئة أكد لرئيس الحكومة، «ضرورة دعم عمل المنظمات الحقوقية في إطار تركيز دولة المؤسسات، في هذه المرحلة الدقيقة من الإنتقال الديمقراطي وفي ظل التحديات الراهنة»، مبرزا في هذا الصدد «أهمية دعم دور الرابطة والمنظمات الحقوقية، كقوة اقتراح، في علاقة بمؤسسات الدولة، على غرار مجلس نواب الشعب».
ولفت مسلم إلى أن الشاهد «أبدى تفهمه بخصوص مطالب الرابطة وأنه كان لأعضاء الوفد لقاء ثان مع كاتب عام الحكومة حول جملة النقاط التي تم عرضها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115