قتل بطريقة بشعة ونكّل بجثته التحليل الجيني يكشف مرتكب جريمة قتل الطفل سيف الله الرزقي

هي قضية تعود أطوارها إلى 23 جوان المنقضي حيث اهتز أهالي مدينة الماتلين من معتمدية رأس الجبل ببنزرت على وقع جريمة اقل ما يقال عنها إنها بشعة راح ضحيتها سيف الدين الرزقي ،طفل لم يتجاوز السادسة من عمره ،فبعد يوم من اختفائه عثر عليه جثة هامدة ملقاة على الطريق العام في كيس وذلك في مكان قريب من مقر سكناه،جريمة خلفت لوعة في قلوب أهالي المنطقة عامة وعائلة الفقيد بصفة خاصة.

ملف تعهدت به السلطات القضائية بالجهة وبعد تحريات دامت أكثر من شهر تمت إماطة اللثام على الجاني الذي سولت له نفسه أن يحرم الطفل سيف الله حقه في الحياة، إذ تمكنت المصالح الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني براس الجبل بالتنسيق مع المصلحة الفنية للشرطة، من إلقاء القبض عليه وفق تأكيد معتمد المنطقة سمير فرحات في تصريح لإحدى الإذاعات الخاصة.

من جهة أخرى أوضح المصدر نفسه بأن الجاني يبلغ من العمر 35 عاما، وقد تم التعرف عليه باعتماد ما يسمى بالتحليل الجيني وذلك اثر إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم، هذا وقد تكفلت المصالح الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني برأس الجبل بالتحري لمعرفة أسباب إقدامه على قتل الطفل والتنكيل به.

واقعة قتل الطفل ياسين ليست الأولى من نوعها إذ تصاعد خلال السنوات الأخيرة نسق الجريمة وخاصة استهداف الأطفال من خلال اغتصابهم ثم قتلهم والتنكيل بجثثهم فهناك عديد القضايا المنشورة من هذا النوع وتكون الأسباب الدافعة وراء ارتكاب مثل هذه الفعلة الشنيعة رغبات «بهيمية» ،فعلى سبيل الذكر لا الحصر مازالنا نتذكر حادثة قتل الطفل ياسين على يد رقيب بالجيش الوطني «شلنكا»عندما اختطفه وهو رفقة شقيقته لينفرد به في إحدى الغابات بالعاصمة ويعتدي عليه جنسيا قبل قتله والتنكيل بجثته والقائمة تطول فإلى متى ستتواصل هذه الظاهرة؟

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115