رئيسة اتحاد قضاة محكمة المحاسبات فاطمة قرط لـ«المغرب»: « أكثر من 40 % من القضاة الماليين شاركوا في المؤتمر والعمل على تحسين ظروف القاضي من الأولويات»

عقدت اتحاد قضاة محكمة المحاسبات(نقابة القضاء المالي) أول أمس الجمعة مؤتمره الانتخابي الثاني وذلك بحضور عدد هامّ من القضاة الماليين والرئيس الأول لمحكمة التعقيب والرئيس الأول لمحكمة المحاسبات، وبحضور رئيس نقابة القضاة التونسيين ورئيس اتحاد القضاة الإداريين و جمعية قاضيات تونسيات.

أكّدت رئيسة اتحاد قضاة محكمة المحاسبات (نقابة القضاء المالي) فاطمة قرط في تصريح لـ«المغرب» انّ عددا هامّا من القضاة الماليين بمحكمة المحاسبات شاركوا أول أمس الجمعة في المؤتمر الانتخابي الانتخابي الثاني اي بما يفوق نسبة الـ40 بالمائة تقريبا من عدد قضاة.
وأوضحت قرط انّه قد تمت المصادقة على التقريرين المالي والأدبي للفترة النيابية السابقة خلال الفترة الأولى ثم تم الاعلان عن نتيجة الانتخابات وعرض برنامج القائمة الفائزة. وأوضحت بانّ برنامج العمل سيرتكز أساسا على العمل على تحسين الوضع المادي والأدبي للقضاة من خلال التعجيل بفتح باب المفاوضات بعنوان الزيادة في الأجور وتكريس سلم تأجير مطابق للمعايير الدولية للتأجير المعمول بها في مختلف أنحاء العالم.

كما ستتم المساهمة في مراجعة النصوص القانونية ذات الصلة بمحكمة المحاسبات على غرار مشاريع القوانين المتعلقة بتنظيم المحكمة وبالنظام الأساسي لقضاتها. وذلك من خلال تدعيم صلاحيات قضاتها وتمكينهم من وسائل قانونية متاحة للقيام بالمهام الموكولة لهم سواء القضائية او الرقابية خاصة في ظل المحطات التاريخية الهامة التي تنتظر البلاد حاليا. كذلك فقد أصبح من الضروري تدعيم القانون الأساسي المذكور نحو تمكين القضاة من وسائل قانونية تضمن حسن التصرف في المال العام ونجاعة ومردوديّة التصرف خاصّة فيما يتعلق بمتابعة التقارير والأعمال الرقابية لمحكمة المحاسبات وتمكين المحكمة من آلية ذاتية لمتابعة تقاريرها.
كما سيتم العمل على تكريس المبادئ القانونية والدستورية المتعلقة بالتقاضي على درجتين وتقريب مرفق العام العدالة للمتقاضين من خلال تفعيل الغرف الجهوية وتركيز غرف أخرى تابعة لمحكمة المحاسبات بمختلف الولايات. امّا على المستوى الهيكلي فان المكتب التنفيذي لاتحاد قضاة محكمة المحاسبات سيسعى في إطار التنسيقية مع نقابة القضاة التونسيين واتحاد القضاة الإداريين الى توحيد الهياكل الذي يجمع كلّ فصائل الهياكل القضائية المالي منها والعدلي والإداري.

أعضاء القائمة الفائزة
فاطمة قرط : رئيسة
ريم حسن: نائبة الرئيس
محاسن قدور: كاتبة عامة
نزار خشارم : مكلف بالإعلام
فاطمة الزهراء سلوم : امينة مال
الصادق أبو القاسم: التكوين والعمل الثقافي والاجتماعي
ماهر ساسي: مكلف بالتنظيم والعلاقات الخارجية
مليكة العمري: شؤون قانونية
عنتر المرزوقي : كاتب عام مساعد

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115