المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي لـ«المغرب»: « الاختبار أثبت تطابق الجثة مع أنيس العامري وملف عملية برلين مايزال أمام التحقيق»

تسلمت البلاد التونسية مؤخرا جثّة منفّذ عملية الدهس ببرلين، وبعد اجراء الاختبارات الطبية اللازمة والتأكد من تطابق الجثة مع العنصر الإرهابي أنيس العامري تمّ الإذن بدفنه.

أكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الارهاب المساعد الاول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي في تصريح لـ«المغرب» انّه وبالتنسيق مع قاضي التحقيق المتعهّد تمّ تسليم جثة العنصر الارهابي انيس العامري الذي نفّذ عملية الدهس في ديسمبر الفارط ببرلين وتمّ القضاء عليه في ميلانو.
واوضح مصدرنا بانّ النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب كانت قد تحركت منذ بلوغها العلم بان مرتكب العملية الارهابية تونسي الجنسية واذنت بفتح بحث تحقيقي في الغرض طبقا لأحكام الفصل 83 من القانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 مؤرخ في 7 أوت 2015 يتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال والذي ينصّ على انّه «تختصّ المحكمة الابتدائية بتونس بواسطة القضاة الواقع تسميتهم بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالنظر في الجرائم الإرهابية المنصوص عليها بهذا القانون والجرائم المرتبطة بها المرتكبة خارج الإقليم الوطني في الصور التالية:

ـ إذا ارتكبت من قبل مواطن تونسي،

ـ إذا ارتكبت ضد أطراف أو مصالح تونسية،

ـ إذا ارتكبت ضد أطراف أو مصالح أجنبية من قبل أجنبي أو شخص عديم الجنسيّة يوجد محلّ إقامته المعتاد داخل التراب التونسي، أو من قبل أجنبي أو شخص عديم الجنسية وجد بالإقليم الوطني، ولم تطلب السّلط الأجنبية المختصّة بالنظر تسليمه بصفة قانونية قبل صدور حكم بات بشأنه من قبل المحاكم التونسية ذات النظر».

وأوضح محدّثنا بانّ النيابة العمومية كانت قد تقدمت بانابات قضائية الى السلطات الألمانية، الا أنها والى حدّ كتابة الأسطر لم يتمّ تسجيل أي جديد في الملف المنشور حاليا لدى قاضي التحقيق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115