أحيلوا من أجل رفع لافتة بنهائي كأس تونس 2017: الإفراج عن مسؤول فرع «ليدرز كلوبيست» بمنزل تميم ومن معه

قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس صباح أمس الاثنين إبقاء كل من صبري العطواني مسؤول فرع «ليدرز كلوبيست» بمنزل تميم وعضوين آخرين بحالة سراح الى حين استكمال الأبحاث.


أحيل صباح أمس الاثنين الموافق لكل من 19 جوان الجاري ثلاثة شبان من محبي النادي الإفريقي وهم كل من صبري العطواني مسؤول فرع «ليدرز كلوبيست» بمنزل تميم و حمزة دبيبي ويوسف موسي، بحالة احتفاظ على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس وذلك على خلفية توليهم رفع لافتة، خلال مباراة نهائي كأس تونس 2017 التي دارت بين النادي الإفريقي واتحاد بن قردان السبت الفارط بالملعب الاولمبي برادس، كتب عليها «كرهناكم يا حكام تحاصرون قطر وإسرائيل في سلام» وفق ما اكّده الأستاذ غازي المرابط في تصريح لـ«المغرب».

قضية الحال اثارتها النيابة العمومية من تلقاء نفسها وذلك نظرا لما اثارته اللافتة المذكورة من ردود افعال وانتقادات مختلفة، الّا انّها والى حدّ كتابة الأسطر لم توجه النيابة العمومية أي اتهام الى المظنون فيهم وفق ما اكّده مصدرنا.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد الى انّ اللافتة التي رفعها بعض أنصار الإفريقي قد أثارت جدلا واسعا حيث اعتبر البعض انها بمثابة التهديد والتحرّيض على الكراهية، في حين شدّد البعض الأخر على ان اللافتة محلّ الإحالة تدخل في إطار حريّة التعبير ولم تتضمن سوى موقف من الازمة الخليجية والقضية الفلسطينية وحذّروا من مسألة المسّ من الحريات.

من جهته شدّد الاتحاد الوطني الحرّ على انّ الفصل 31 من الدستور يقر بأن حرية الرأي والفكر والاعلام والنشر مضمونة ولا يمكن ممارسة رقابة مسبقة على هذه الحرية، مستنكرا في السياق نفسه ما اعتبروه إيقافات تعسفية لثلة من الشبان بسبب تعبيرهم عن رايهم وموقفهم من الازمة الخليجية والقضية الفلسطينية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115