ملف العملية الاستباقية بسيدي بوزيد: إصدار 4 بطاقات إيداع بالسجن وإبقاء آخرين بحالة سراح

أفرج عميد قضاة التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب عن 4 مشتبه في انتمائهم الى العناصر الإرهابية الذين تمّ القضاء عليهم مؤخرا في سيدي بوزيد في حين اصدر 4 بطاقات إيداع بالسجن في حق البقية.


أحيل مؤخرا ملف العملية الاستباقية التي جدّت في 30أفريل المنقضي بسيدي بوزيد على أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب. وقد شمل ملف الحال 8 أشخاص. وبإحالتهم على عميد قضاة التحقيق قرّر إصدار بطاقات إيداع بالسجن في شأن 4 منهم وابقى البقية بحالة سراح.

وكانت الوحدات الأمنية قد تمكنت في 30 افريل المنقضي من إنجاح العملية الاستباقية، التي تمّ التحضير لها بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، منذ أكثر من شهرين تقريبا من تنفيذها. حيث تمّ القضاء على عنصرين ارهابيين مصنفين بالخطيرين ومورطين في بعض الاعمال الارهابية التي شهدتها البلاد التونسية منذ 2013.

احدهما المدعو سفيان السقنبي وهو جزائري الجنسية من مواليد 17 افريل 1987 مورط في أحداث نقة في قبلي التي تعود أطوارها الي مارس المنقضي حيث استشهد عون امن وأصيب أخر في حين تمّ القضاء على عنصرين إرهابيين والقاء القبض على ثالث. علما وانّ سفيان السقنبي مختصّ في صنع المتفجرات وهو أمير سريّة في جبال سمّامة تابع لتنظيم القاعدة وقيادي بكتيبة عقبة ابن نافع كان قد تسلم القيادة اثر القضاء على خالد الشايب الملقب بلقمان أبو صخر في مارس 2015 وتحديدا في مابات يعرف بعملية سيدي يعيش بقفصة.

وأثناء مداهمة الوحدات الأمنية للمنزل المتحصن به حاول إستهداف بعض الوحدات الامنية من خلال تفجير نفسه الا انه لم يتمكن من تسجيل أية اصابة، علما وانّ هذا الأخير متحصن بالبلاد التونسية منذ مدّة زمنية طويلة وفق ما اكّده مصدرنا.

امّا العنصر الإرهابي الثاني الذي تم القضاء عليه في عملية الحال فهو المدعو ايهاب بن عمر بن يوسف، تمكنت الوحدات الأمنية من القضاء عليه بعد مواجهات وتبادل لإطلاق النار معه. وللاشارة فانّ ايهاب بن عمر بن يوسف من مواليد 18 مارس 1996، قاطن بحي النور من سيدي بوزيد. كما انه مورط في بعض العمليات الإرهابية من بينها العملية الارهابية التي جدّت بمنطقة بن عون

من سيدي بوزيد واستشهد خلالها 6 عناصر أمنية وهم كلّ من النقيب عماد الحيزي والملازم الأول سقراط الشارني والوكيل أنيس الصالحي والوكيل الطاهر الشابي والعريف الأول محمد المرزوقي والعريف رضا الناصري.

وقد تمّ حجز عدد 2 كلاشنكوف و3 قنابل يدوية وكميّة كبيرة من الذخيرة وعدد 4 عبوات تقليدية الصنع. وتجدر الإشارة في هذا الاطار الى انّ الخلية الارهابية المذكورة كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية تزامنا مع حلول شهر رمضان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115