حقيقة «سفاح صفاقس»: مجرم منذ الطفولة ومورط حاليا في 7 قضايا بين المواقعة والمفاحشة والقتل..

راجت مؤخرا أخبار مفادها تحصّن احد المجرمين الخطيرين بالفرار تورط في قضايا تعلقت بالاغتصاب والمفاحشة والقتل العمد وإضرام النار في محل مسكون وغيرها مما خلف حالة من الرعب والغضب بين متساكني ولاية صفاقس.


في رصيده قضايا قابلة للارتفاع ، ضحاياه كانت متنوعة بين ذكور وإناث، عرف بسلوكه الإجرامي منذ أن كان حدثا، سبق وان قضى عقوبات بالسجن في جرائم مختلفة هكذا علّق الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بصفاقس المساعد الأول للوكيل العام مراد التركي على ملّف «سفاح صفاقس».

«موقوف منذ 2015»
نفى مراد التركي المساعد الأول للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بصفاقس ما روّج من أخبار مفادها أنّ «سفاح صفاقس» لايزال متحصنا بالفرار وأكّد انّه تمّ إيقافه منذ فيفري 2015، ومودع حاليا بالسجن المدني بصفاقس.

وأوضح بانّ عملية إيقافه والتعرّف عليه تمت من خلال الأوصاف التي أدلى بها المتضررون والشهود الذين تمكنوا من رؤيته أثناء ارتكابه لإحدى القضايا.

وبعد ان تمّ حصر الشبهة فيه، قام أعوان الأمن بعرضه على المتضررين، فتم التعرّف عليه، وتمّ على هذا الأساس إلقاء القبض عليه وإحالته من أجل جملة من الجرائم المنسوبة إليه.

وأكّد محدّثنا انّ المتهم من مواليد 1979 أصيل منطقة صفاقس، قاطن بمنطقة ساقية الزيت، أعزب وهو من ذوي السوابق العدلية المتعددة، تورط في العديد من الجرائم المتعلق بالاغتصاب والمفاحشة والسرقات وسرقات المحلات المسكونة والانتحال وغيرها منذ أن كان طفلا. وقد سبق وان قضى عقوبة بالسجن لمدة 5 سنوات. وقد غادر السجن خلال سنة 2009.

41 سنة سجنا
يواجه المتهم أحكاما باتة ونهائية صادرة عن الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بصفاقس تقضي بسجنه في قضيتين الأولى لمدة 7 سنوات والثانية لمدة 4 سنوات من اجل الاعتداء بفعل الفاحشة على طفل.

أمّا بخصوص الطور الابتدائي، فقد أكّد مراد التركي أنّ الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس قد أصدرت احكامها في ثلاث قضايا ضدّ المتهم المذكور. وقد تقرر سجنه لمدّة 20 سنة في احدى القضايا فيما قضي في شأنه بالسجن لمدة 10 سنوات في كلّ من القضيتين الباقيتين وذلك من اجل أفعال تعلقت بالمفاحشة ومحاولة المواقعة، وقد تعينت له جلسة في 1 جوان 2017 في احدى القضايا لدى الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف.

في حين لاتزال إحدى القضايا الأخرى المحال فيها «سفاح صفاقس» منشورة لدى الدائرة الجنائية، تمّ تأخيرها الى يوم 29 جوان المقبل لإحالته على الفحص الطبي، علما وانّ قضية الحال تعلقت بالاغتصاب والقتل وكان مسرحها منطقة ساقية الزيت.

أمّا القضية السابعة فهي لاتزال الى حدّ كتابة الأسطر لدى قاضي التحقيق بالمكتب الرابع بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1، وقد تعلقت بمواقعة أنثى وقتلها ثمّ إضرام النار في المنزل. وأعتبر محدّثنا أنّ المتهم يواجه في القضيتين الأخيرتين عقوبة الإعدام.

ضحايا «سفاح صفاقس»

اكّد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بصفاقس المساعد الاول لوكيل الجمهورية مراد التركي لـ«المغرب» انّ «سفاح صفاقس» قد ارتكب من سلسة الجرائم البشعة المحال فيها حاليا انطلقت منذ 2014 الى ان تمّ ايقافه في فيفري 2015. وكان من بين ضحايا المتهم تلاميذ قصّر احدهم طفل، مشيرا الى انّه كان يقوم باقتحام المنازل وينفذ جريمته البشعة على الضحايا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115