الناطق الرسمي باسم ابتدائية قفصة محمد علي البرهومي لـ«المغرب» «لهذه الأسباب تم حفظ ملف تعرّض فتاة الـ7 سنوات الى التعذيب»

قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة أمس الجمعة الموافق لـ21 افريل الجاري حفظ الملف المتعلق بتعرّض طفلة لم تتجاوز الـ7 سنوات للتعذيب نظرا لعدم وجود أي جريمة.

نفى الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقفصة المساعد الأوّل لوكيل الجمهورية محمد علي البرهومي في تصريح لـ«المغرب» ما تمّ تداوله بخصوص تعرّض طفلة الـ7 سنوات بالجهة الى الحرق والتعذيب من قبل والدتها على خلفية تقاعسها في الدراسة.
وأوضح مصدرنا أن النيابة العمومية وعلى خلفية تداول أخبار مفادها تعرض الفتاة المذكورة الى الحرق بالة حادة ساخنة والتعذيب، تحرّكت النيابة وأذنت لوحدات الشرطة العدلية بالتحري في الموضوع وذلك بالتوازي مع تولي والد المتضررة التقدم بشكاية جزائية ضدّ زوجته يدعي فيها انّ ابنته تعرضت الى التعذيب من قبل والدتها.

باشرت الشرطة العدلية التحريات في الإبّان وقامت بسماع كافة الأطراف المعنية، كما تمّ سماع الفتاة البالغة من العمر 7 سنوات وذلك بحضور مندوب حماية الطفولة بالجهة فقط وذلك بدون حضور والديها لتفادي مسالة التأثيرات وفق ما اكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية محمد علي البرهومي.

وقد أكّدت انّها وأثناء محاولتها لطهي بيضة سكب عليها الزيت ساخنا، نافية بذلك ان تكون والدتها قد تعمدت تعذيبها.

كلفت، اثر ذلك النيابة العمومية بابتدائية قفصة فرقة الأبحاث والتفتيش بالحرس الوطني لمزيد التحري في الملف وإحالة الطفلة على الطب الشرعي لتحديد نتيجة أثار الحروق التي كانت على جسم الطفلة.
من جهته اقر الطب الشرعي أمس الجمعة ان الفتاة تعرضت الى حروق نتيجة مادة ساخنة مسكوبة، مؤكدا بذلك أنّ الطفلة لم تتعرض الى أي اعتداء مثلما تمّ تداوله. ولاحظ بأنه لا توجد أيّة خطورة على الفتاة.
وعلى هذا الاساس قررت المحكمة الابتدائية بقفصة حفظ الملف نظرا لعدم توفر اي جريمة وفق مصدرنا.

وبخصوص مسالة تحديد مسؤولية الوالدين في هذه الحادثة، فقد أوضح محمد علي البرهومي انّه وباعتبار ان حادثة الحال كانت عفوية اي انها غير عمدية فانّه لم يتم تتبع الام. امّا فيما يتعلق بالاب فانّ النيابة العمومية لم تقم باثارة دعوة في حقه من اجل الإيهام بجريمة نظرا لانّ هذا الاخير اكّد انه شكّ في امكانية تعرّض ابنته الى التعذيب وعلى هذا الاساس تقدّم بشكاية جزائية في حقها اي انه لا يملك اية نية كيدية في ذلك. واوضح محدّثنا بانّ العائلة المذكورة لا تعاني اية تشنجات او مشاكل من شأنها ان تؤثر على الاطفال أو أن تضع الاطفال موضع تشف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115