قضي في شأنه ابتدائيا بالسجن لمدة 15 سنة: النيابة العمومية تفتح تحقيقا في وفاة أحد السجناء بالمنستير

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بفتح بحث تحقيقي للوقوف على ملابسات عملية وفاة احد المودعين بالسجن المدني بالمنستير على خلفية صدور حكم قضائي في شأنه.

تمّ العثور صباح فجر أمس الخميس الموافق لـ13 افريل الجاري على احد السجناء بالسجن المدني بالمنستير متوفى، ووفق التحريات الأولية فانّ السجين قد أقدم على وضع حدّ لحياته اثر صدور حكم ابتدائي، الاثنين الفارط الموافق لـ10 افريل الجاري، يقضي بسجنه لمدّة 15 سنة.

اثر بلوغها العلم تحول ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير باعتبارها المختصة ترابيا بالنظر واحد قضاة التحقيق الى السجن لمعاينة جثّة السجين ، وقد تقرر فتح بحث تحقيقي للوقوف على ملابسات الوفاة.

من جهة أخرى فقد أكد مصدر قضائي لـ«المغرب» بانّ الهالك الذي لا يتجاوز عمره الـ27 سنة قد أحيل رفقة 3 آخرين على أنظار الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير من أجل تهم تعلقت باجتياز الحدود البحرية خلسة الناجمة عنه الموت، وقد قضت مؤخرا الدائرة في شأن كلّ منهم بالسجن لمدة 15 سنة.

وأوضح مصدرنا بأنه ووفق التحريات الأولية فانّ السجين قد قرر الانتحار لعدم رضائه على الحكم الصادر في شأنه ، علما وان الحكم ابتدائي الدرجة وقابل للطعن طبقا للإجراءات القانونية المعمول بها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115