Print this page

استشارة حول القانون الأساسي لهيئة الاتصال السمعي البصري

تنظم وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان استشارة حول القانون الأساسي لهيئة الاتصال السمعي البصري يوم غد الجمعة 14 أفريل الجاري بالمهدية وذلك في إطار إرساء الهيئات الدستورية المستقلة طبقا لمقتضيات دستور 2014. وأكدت الوزارة

في بلاغ صادر عنها أمس الأربعاء أن هذا اللقاء الاستشاري سيشهد مشاركة ممثلين عن مجلس نواب الشعب والهيئات الدستورية المستقلة والوزارات والمؤسسات والنقابات المهنية المعنية بالقطاع السمعي البصري إلى جانب عدد هام من نشطاء منظمات وجمعيات المجتمع المدني بولايات المهدية والمنستير وسوسة والقيروان وصفاقس وقابس.

ومن المنتظر ان تختم وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان هذا المسار التشاركي بتنظيم لقاء تشاوري وطني حول القانون الأساسي لهيئة الاتصال السمعي البصري قصد مزيد تبادل الآراء وإثرائه مع مختلف المتدخلين من نواب وأعضاء هيئات ونقابات ومكونات مجتمع مدني ومؤسسات عمومية وادارات وخبراء وذلك يوم الثلاثاء 18 أفريل 2017 بتونس العاصمة. كما ستتولى إثر ذلك إحالة مشروع هذا القانون الأساسي على مجلس الوزراء.

وأوضحت الوزارة ان مشروع هذا القانون يهدف إلى إرساء هيئة الاتصال السمعي البصري ، كما نص عليها الفصل 127 من الدستور والتي تتولى تعديل قطاع الاتصال السمعي البصري، وتطويره، وتسهر على ضمان حرية التعبير والإعلام، وعلى ضمان إعلام تعددي نزيه. وتتمتع هذه الهيئة بسلطة ترتيبية في مجال اختصاصها وتستشار وجوبا في مشاريع القوانين المتصلة بهذا المجال.

المشاركة في هذا المقال