ملف أحداث قبلي: الجمعة المقبل أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب

من المنتظر ان يتم الجمعة المقبل احالة مابات يعرف بملف «احداث قبلي، التي استشهد خلالها عون امن واصيب اخر، على أنظار القطب القضائي لمكافحة الارهاب.


أكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي في تصريح لـ»المغرب» انّ الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب الإدارة العامة للأمن الوطني بالقرجاني المكلفة بالبحث في العملية الارهابية التي استهدفت دورية امنية بقبلي ستتولى الجمعة المقبلة إحالة الملف على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب لسماع المتهمين واتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنهم.

وقائع عمليّة الحال تعود الى فجر الأحد الموافق لـ12 مارس الجاري حيث قام أشخاص كانوا على متن دراجتين ناريتين تحتوي كلّ منهما على كميّة من المتفجرات تقليدية الصنع باعتراض طريق دورية أمنية وهاجموا سائق سيارة الأمن، الذي استشهد على عين المكان، الأمر الذي دعا بقية أعوان الأمن الى استعمال أسلحتهم حيث تمكنوا من القضاء على عنصر إرهابي مباشرة أمام سيّارة الأمن، وتمكنوا من إصابة عنصر أخر على مستوى الرأس لقي حتفه اثر وصوله مباشرة الى المستشفى، في حين أصيب العنصر الثالث وقد تمّ نقله، اثر السيطرة عليه، الى المستشفى.

باشرت المحكمة الابتدائية بقبلي، في بداية الأمر الأبحاث والتحريات في عملية الحال وأعطت الى الوحدات الأمنية بالجهة العديد من الأذون القضائية المتعلقة بالتمشيط والمداهمات وغيرها، تمكن خلالها من الاحتفاظ بعدد من المشتبه بهم على ذمّة القضية. اثر ذلك وبعد إتمامها كافة الإجراءات المتأكدة، تخلت ابتدائية قبلي على ملف الحال لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب باعتباره المختصّ حكميا بالنظر في القضايا ذات الطابع الإرهابي.

من جهتها اذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بفتح بحث تحقيق في الغرض من اجل ارتكاب جرائم ارهابية طبقا لاحكام القانون الاساسي عدد 26 لسنة 2015 مؤرخ في 7 أوت 2015 المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال ، الذي اناب الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب الإدارة العامة للأمن الوطني بالقرجاني بمواصلة الأبحاث. وقد تمّ الاحتفاظ بـ3 عناصر من بينهم المتورط في تنفيذ الهجوم على الدورية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115