عضو الفرع الجهوي للمحامين بسيدي بوزيد بوزيد العكاشي لـ«المغرب»: «تجميد العضوية خطوة مبدئية وإمكانية استقالة كافة الأعضاء واردة»

قرّر أعضاء الفرع الجهوي للمحامين بسيدي بوزيد تجميد عضويتهم ، كردة فعل منهم على تعمّد رئيس الفرع تهميش أدوارهم وانفراده بالرأي والقرارات المتعلقة بنشطات الفرع.

أكّد عضو الفرع الجهوي للمحامين بسيدي بوزيد بوزيد العكاشي في تصريح لـ«المغرب»، ان قرار تجميد العضوية جاء على خلفية تعمّد رئيس الفرع الانفراد بالرأي وتجاهل وجود بقية الأعضاء في القرارات المتعلقة بنشاطات الفرع او بالمحامين. وأفاد بانّ كافة أعضاء الفرع وهم ثلاثة (الكاتب العام وأمين المال والعضو المكلف بالتكوين)، قد اجتمعوا مؤخرا للتداول في مسالة تجاهل رئيس الفرع لهم وقرروا تجميد عضويتهم الى ان يتمّ البتّ في هذه المسألة. وأوضح مصدرنا انه ومنذ ان تمت تسليم المهام من قبل رئيس الفرع السابق الى الرئيس الحالي، أي عن مدّة تناهز 7 أشهر تقريبا، لم تتم استشارة الأعضاء في أي مسألة تتعلق بالفرع او بالمحامين المنتمين اليه، وانّ وجودهم لم يتعد صفة الشكلية على حدّ تعبيره.

وأكّد في السياق نفسه بانّ مسألة تجميد العضوية ليست الا خطوة أولى وهي بمثابة الإنذار، في انتظار ما ستقرره الهيئة الوطنية للمحامين في الغرض، علما وأنها ستجتمع بالأعضاء المعنيين في غضون الأيام القليلة المقبلة.

كما شدّد محدّثنا على انّ كافة أعضاء الفرع، وفي صورة عدم التوصل الى حلّ مع رئيس الفرع، مستعدون لتقديم استقالة جماعية، خاصة وانّ مطالبهم مشروعة ولا تتجاوز حقّ الأعضاء في التفاوض والحوار بخصوص مشاكل المحامين بسيدي بوزيد ووضعيتهم بصف عامّة على حدّ تعبيره.

ودعا رئيس الفرع الجهوي للمحامين بسيدي بوزيد الى الإيمان بالعمل الجماعي وتغليب المصلحة العامّة للمحامين التي تبنى أساسا على التشاور.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115