قضية اصطدام حافلة بقطار على مستوى جبل الجلود: تأخير النظر ورفض الافراج عن سائق الحافلة

أجلت المحكمة الابتدائية بتونس 2 أول امس الثلاثاء الموافق لـ21 فيفري الجاري، النظر في قضية اصطدام حافلة بقطار على مستوى جبل الجلود الى 7 مارس المقبل، وقررت رفض مطلب الإفراج المقدّم في حقّ سائق الحافلة وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم ابتدائية تونس 2 مساعد وكيل الجمهورية معز بن سالم لـ«المغرب».

أطوار قضية الحال تعود الى صباح 28 ديسمبر المنقضي، حيث جد حادث مرور على مستوى تقاطع السكة الحديدية والطريق الوطنية رقم 1 بمنطقة سيدي فتح الله من معتمديّة جبل جلود، تمثل في اصطدام القطار الرابط بين الدهماني وتونس بحافلة مزدوجة تابعة للشركة الجهوية للنقل بنابل مما أدى إلى انقسام الحافلة إلى نصفين وتسبب في وفاة 5 أشخاص واصابة اكثر من 50 اخرين.

وقد شملت الابحاث 3 اطراف وهم كلّ من سائق الحافلة، الموقوف على ذمّة القضية، وسائق القطار وطرف ثالث مسؤول على الخلل الموجود على مستوى الحواجز والأضواء.

وقد وجهت لسائقي الحافلة والقطار تهم تعلقت بالقتل والجرح على وجه الخطأ جراء عدم اخذ الاحتياطات اللازمة طبقا لأحكام الفصلين 89 و90 من مجلة الطرقات واللذين ينصّان على انه» يعاقب مرتكب الجرح على وجه الخطإ المنجر عن حادث مرور بسبب عدم اخذ الاحتياطات اللازمة اثناء السياقة بالسجن لمدة أقصاها ستة أشهر وبخطية أقصاها خمسمائة (500) دينار او باحدى هاتين العقوبتين فقط...» ويعاقب مرتكب القتل على وجه الخطأ المنجر عن حادث مرور بسبب عدم اخذ الاحتياطات اللازمة أثناء السياقة، بالسجن لمدة أقصاها سنة وشهر وبخطية أقصاها ألف ومائة (100) دينار او بإحدى هاتين العقوبتين فقط...» في حين أحيل المسؤول عن صيانة وسلامة السكة الحديدية بالشمال، من أجل القتل والجرح عن غير قصد نتيجة الإهمال والتقصير وعدم مراعاة القوانين وذلك لتحديد مسؤولية الطرف الثالث المتسبب في قضية الحال.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115