يشتبه في تورطه في العملية الإرهابية بباردو: القطب القضائي لمكافحة الإرهاب يتلقى بلاغا بإيقاف تونسي بألمانيا

تلقى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بلاغا رسميا من السلطات الالمانية مفاده القاء القبض على تونسي الجنسية يبلغ من العمر 36 سنة يشتبه في تورطه في العديد من العمليات الارهابية اهمها العملية الارهابية التي استهدف متحف بباردو في 2015 وذهب

ضحيتها عدد من السياح الاجانب، بالاضافة الى تورطه في التخطيط لتنفيذ عملية ارهابية في ألمانيا، وفق ما أكده مصدر قضائي مطّلع لـ«المغرب».

وأكد مصدرنا بانّ المدعي العام الألماني لم يحدّد هويّة الموقوف المذكور، وانما اكتفى بعرض بعض الصفات والسن ، الأمر الذي يحول دون التثبت مبدئيا من صحّة تورط هذا الشخص بالعمليات الإرهابية بتونس من عدمها.

من جهة أخرى أوضح مصدرنا بانّ السلطات التونسية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للتنسيق مع الانتربول ووزارة العدل التونسية والسلطات القضائية الألمانية للتثبت من الهوية الرسمية للمشتبه فيه وامكانية صدور بطاقات جلب دولية في شأنه.

وافاد في السياق نفسه انه وفي صورة ثبوت تورطه في عملية التخطيط لتنفيذ عملية إرهابية بألمانيا او ثبوت تورطه في ملف العملية الإرهابية بباردو فان الوزارة ستتقدم بمطلب تسلّم الى السلطات المعنية، مشيرا الى انّ العملية الارهابية بباردو قد شملت 16 عنصرا ارهابيا تمّت إحالتهم بحالة فرار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115