ملف الشهيد سعيد الغزلاني: قريبا احالة الملف الفرعي على انظار دائرة الاتهام

اكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الارهاب المساعد الاول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي في تصريح لـ»المغرب» ان عميد قضاة التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب قد أعطى انابة عدلية لوحدات الحرس الوطني بالعوينة من أجل

مواصلة التحريات والبحث في ملف مقتل الشهيد العسكري سعيد الغزلاني، مؤكدا انه والى حدّ كتابة الاسطر لم يتمّ ايقاف أي متورط في قضية الحال.

واوضح مصدرنا بانّ قضية الحال قد تفرّع عنها ملف ثان تعلّق بتمويل الجماعات الارهابية وقد تضمّن موقوفين اثنين، مؤكدا انه من المنتظر ان تتم إحالته في غضون الايام القليلة المقبلة على أنظار دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس.
قضية الحال تعود اطوارها الى 5 نوفمبر 2016، حيث استهدفت مجموعة ارهابية الرقيب سعيد الغزلاني. من جهتها تمكنت الوحدات العسكرية في 8 نوفمبر من القضاء على قائد المجموعة التي قامت باغتيال الشهيد الرقيب سعيد الغزلاني الإرهابي «طلال السعيدي» أصيل منطقة جبل أولاد أحمد بسوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد، وهو أمير تنظيم «جند الخلافة» بجبل المغيلة».

وقد وتم خلال العملية حجز: سلاح كلاشنكوف ، و2 مخازن لنفس السلاح، و245 خرطوشة عيار 7.62، وكذلك حمالات لحزام ناسف لا تحتوي على متفجرات، إلى جانب صور لجثث عناصر إرهابية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115