على خلفية إحالة بعض المحامين على عدم المباشرة: رئيس الفرع الجهوي للمحامين بجندوبة يتعرض الى التهديد

نفّذ الفرع الجهوي للمحامين بجندوبة صباح أمس الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بالجهة للتنديد بالاعتداء الذي طال رئيس فرعهم.

واقعة الحال تعود أطوارها الى الليلة الفاصلة بين 8 و 9 جانفي الجاري حيث تعمدت عناصر مجهولة كتابة بعض العبارات، على باب المكتب وعلى الجدران، تضمنت ثلبا وتهديدا صريحا لرئيس الفرع الجهوي للمحامين بجندوبة.
وتفيد الوقائع انّ هذا الاعتداء جاء على خلفية اتخاذ مجلس الفرع قرارات تأديبية في حقّ بعض المحامين الذين ثبت خرقهم للقانون المنظم للمهنة، علما وانّ الفرع المذكور قد قرر مؤخرا احالة خمسة محامين على عدم المباشرة وإحالة ثلاثة آخرين على مجلس التأديب بتهمة السمسرة وجلب حرفاء بطرق غير قانونية.
من جهتها اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة بفتح بحث تحقيقي في الغرض، في انتظار ما ستسفر عنه الابحاث.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115