من اجل انتهاك حرمة مقبرة بمنطقة «الشويقي» إحالة 5 أشخاص على أنظار النيابة العمومية

احال مركز الحرس الوطني بمعتمدية طبربة من ولاية منوبة صباح امس الاربعاء، 5 اشخاص على انظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة من أجل انتهاك حرمة مقبرة بمنطقة الشويقي.

قضية الحال تعود اطوارها الى منطلق الاسبوع الجاري حيث تقدم اهالي منطقة الشويقي من معتمدية طبربة بشكاية الى وحدات الحرس الوطني بطبربة مفادها تعمّد 5 أشخاص من بينهم اربعة أصيلي الجهة القيام باخراج تابوت ولي صالح بالجهة. كما أقدموا على جمع عظام رفاته من مدفنه بالمقام في وعاء تمّ وضعه جانب القبر. وباستنطاق المظنون فيهم لدى باحث البداية اكّدوا انّهم كانوا ينوون القيام بترميم مقرّ الولي الصالح، نافين بذلك ما وجه اليهم من قبل متساكني الجهة من تعمّدهم نبش القبر المذكور بحثا عن الكنوز.

ويجدر التذكير انّ حادثة نبش قبر الولي الصالح «احمد الشويقي» قد اثارت حالة من الاحتقان والغضب في متساكني منطقة الشويقي الذي اعربوا عن تمسكهم بمقاضاة المعنيين بالامر، داعين بذلك السلط المعنية الى التدخل السريع واتخاذ كافة الاجراءات القانونية في حقهم، خاصة وانّ مثل هذه الحادثة لم تكن الاولى من نوعها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115