في انتظار انعقاد الجلسة العامة الاستثنائية: المحامون ينفذون وقفات احتجاجية بمختلف المحاكم التونسية

استجابة الى قرار الهيئة الوطنية للمحامين، نفذّ المحامون بمختلف المحاكم التونسية، صباح امس الخميس، وقفات احتجاجية مع حمل الشارة الحمراء للتعبير عن تمسكهم بموقفهم بخصوص مشروع قانون جباية المحامي.

في إطار مواصلة التحركات الاحتجاجية التي اعلن عنها مجلس الهيئة الوطنية للمحامين المنعقد بصفة طارئة ليلة الثلاثاء الفارط، نفّذ قطاع المحاماة أمس الخميس بمختلف المحاكم التونسية وقفات احتجاجية، عبروا من خلالها عن تمسكهم برفض ما تضمنه مشروع قانون المالية بخصوص جباية المحامي.

من جهته دعا العميد عامر المحرزي أثناء تنفيذ محاميي تونس وقفة احتجاجية أمام قصر العدالة كافة المحامين الى الحضور بكثافة الى الجلسة العامّة الاستئنائية، المقرر عقدها غدا السبت. وشدّد على اهمية هذه الجلسة العامة الاستثنائية، التي ستكون «الجلسة المفصل، التي سيتم خلالها اتخاذ قرار يتمثل في اما ان تكون المحاماة او لن تكون على حدّ تعبيره، مشيرا في السياق نفسه الى انّ المحاماة تمرّ حاليا بامتحان حقيقي ليس امام المحاماة او العدالة فحسب وانما امام كافة الشعب».

واكّد العميد انه وفي صورة عدم التوصل الى اي اتفاق، فان المحامين سيقررون السبت المقبل اتخاذ التدابير والقرارات اللازمة للتعصيد في تحركاتهم الاحتجاجية.

وأوضح العميد ، بانّ الوفد الذي تمّ تشكليه أول أمس الأربعاء ، عن الهيئة الوطنية للمحامين قد تمكن من.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115