اعترف بتقديمه قروضا بفوائد مشطّة: 3 أشهر سجنا وخطية بـ3 الاف دينار لضيف برنامج «عندي ما نقلك»

أدان المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بالقيروان احد ضيوف برنامج «عندي ما نقلك» وقضى بسجنه لمدّة ثلاثة أشهر وبغرامة مالية قدرت بـ3 الاف دينار وفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم المحكمة المساعد الأول لوكيل الجمهورية محمد المطيري في تصريح لـ»المغرب».

وكانت النيابة العمومية قد تحرّكت من تلقاء نفسها اثر بثّ حلقة برنامج «عندي ما نقلك» الجمعة الفارط وذلك على خلفية اعتراف احد الضيوف بتقديمه لقروض بطرق غير قانونية ومخالفة للقانون الأساسي عدد 64 المؤرخ في 1999 والمتعلق بـ»الفائدة المشطّة». وقد أذنت الاثنين الفارط لوحدات الشرطة العدلية بالقيراوان بالاحتفاظ بالمتهم، لتتم احالته طبقا لاحكام الفصل 5 من القانون المذكور والذي ينصّ صراحة على انه» يعاقب بالسجن لمدّة ستّة أشهر وبخطية تترواح بين ثلاثة آلاف وعشرة ألاف دينار أو بإحدى العقوبتين فقط كل من أسند قرضا بنسبة فائدة مشطّة. وتضاعف العقوبة في صورة العود»، على انظارها مساء الثلاثاء الفارط. وبعد استنطاقه قررت إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضدّه وإحالته بحالة إيقاف على أنظار المجلس الجناحي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115