من اجل شبهات تبييض اموال الاحتفاظ بستة أشخاص من بينهم اجنبيان

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس

لأعوان الادارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بالقرجاني بالاحتفاظ بستّة أشخاص من بينهم اجنبيان ومراقب حسابات وذلك للاشتباه في تورطهم في تبييض الأموال وارتكاب مخالفات صرفية من خلال نشاط جمعية أجنبية تعنى بالمساعدات الانسانية باحدى الدول المغاربية.

وتفيد المعطيات المتوفرة بأن منطلق الأبحاث كان اثر ضبط دورية أمنية لسيارة على متنها أربعة أشخاص من بينهم أجنبي وبداخلها مبلغ مالي لم يتمكنوا من اثبات مصدره.

وباحالة الملف على أنظار الادارة الفرعية للأبحاث المالية والاقتصادية بالقرجاني أفاد الأشخاص الأربعة أنهم ينشطون في اطار جمعية أجنبية " تنموية" تعنى بتقديم " مساعدات انسانية باحدى الدول المغاربية واتخذت من تونس مقرا لها.

وبتعميق التحريات تبين ارسال مسؤولي الجمعية لأموال الى الدولة المغاربية بالاستعانة بأشخاص طبيعيين أثناء سفرهم اليها دون القيام بأي تحويلات بنكية أو بريدية ودون الاعتماد على المنظمات الانسانية المعروفة.

وبتواصل الأبحاث اذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بستّة أشخاص من ببنهم أجنبيان مسؤولان عن الجمعية وأربعة تونسيين من بينهم مراقب حسابات وذلك من أجل شبهات تبييض الأموال ومخالفات صيرفية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115