من أجل تقديم قروض بفوائد مشطّة: إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضدّ أحد ضيوف برنامج «عندي ما نقلك»

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس مساء أمس الثلاثاء بطاقة إيداع بالسجن ضدّ احد ضيوف برنامج «عندي ما نقلك» من أجل إسناد قرض بفائدة مشطّة وإحالته على أنظار المجلس الجناحي.

يمثل غدا الخميس الموافق لـ6 اكتوبر الجاري احد ضيوف برنامج «عندي ما نقلك» على أنظار المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بالقيروان ، علما وان المتهم أحيل مساء أمس الثلاثاء على أنظار النيابة العمومية بابتدائية القيروان، وبعد استنطاقه قرّرت إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضدّه وإحالته على المجلس الجناحي من أجل إسناد قرض بفائدة مشطّة.

وكانت الوحدات الأمنية بالقيروان، بالتنسيق مع النيابة العمومية بالجهة، قد ألقت أول امس الاثنين القبض على أحد ضيوف برنامج «عندي ما نقلك» من اجل ارتكابه لأفعال مجرمة طبقا لأحكام القانون عدد 64 لسنة 1999 مؤرخ في 15 جويلية 1999 يتعلق بنسبة الفائدة المشطّة، والاحتفاظ به في انتظار أن تتم إحالته على القضاء.

في هذا الإطار أوضح مصدر قضائي مطّلع لـ«المغرب» بانّ النيابة العموميّة قد تحرّكت من تلقاء نفسها اثر بثّ حلقة برنامج «عندي ما نقلك» الجمعة الفارط وذلك على خلفية اعتراف احد الضيوف بتقديمه لقروض بطرق غير قانونية ومخالفة للقانون الأساسي عدد 64 المؤرخ في 1999 والمتعلق بـ»الفائدة المشطّة».

وأشار محدثنا بان النيابة العمومية قد عهدت وحدات الشرطة العدلية بالتحري في الموضوع، وأذنت لها بتفتيش منزل المتهم، خاصة وانّ ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115