فلسطين تدعو لإعفاء مواطنيها من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، الأربعاء،

الإدارة الأمريكية إلى إعفاء الفلسطينيين من تأشيرة دخول بلادها أسوة بالإسرائيلين وفق الاناضول.

وقالت الوزارة في بيان : "في الوقت الذي تحدثت فيه الإدارة الامريكية مرارا أن هدفها توفير نفس الفرص من الحرية والمساواة والازدهار والأمن لكل من الفلسطينيين والاسرائيليين، نتوقع من هذه الإدارة أن تعمل على تطبيق ما تقوله وتؤمن به وتعمل عليه وما وعدت به".
وأضافت الوزارة: "نتمنى من الإدارة الأمريكية أن توفر فرص الحرية والازدهار والأمن للمواطن الفلسطيني القابع على أرضه".
وتابعت: "بمناسبة إعفاء الإسرائيليين من التأشيرة لدخول الولايات المتحدة نتوقع أن تفي الإدارة الأمريكية بوعودها للفلسطينيين وأن تبدأ بنفس الإجراءات للمواطنين الفلسطينيين انسجاما مع تعهداتها تلك".
وأعلنت الولايات المتحدة قبول إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة للدخول لأراضيها بحسب ما أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أليهاندرو مايوركس.
وفي وقت سابق الأربعاء، أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية بأن القرار "يكلل جهوداً استمرت عقود بهدف السماح للإسرائيليين بالسفر إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوماً دون الاضطرار إلى إجراء عملية مكلفة وتستغرق وقتاً طويلاً للحصول على تأشيرة دخول".
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين (لم تسمهم) أنهم يتوقعون "أن يتمكن الإسرائيليون من السفر إلى الولايات المتحدة دون تأشيرة بحلول 30 نوفمبر المقبل".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115