اليمن...زعيم الحوثيين يعلن تشكيل حكومة جديدة

أعلن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، اليوم الأربعاء،

العزم على تشكيل حكومة جديدة في المحافظات الواقعة تحت سلطة الجماعة شمالي اليمن وفق "د ب ا".

وقال زعيم الحوثيين في خطاب تلفزيوني لأنصاره بمناسبة ذكرى المولد النبوي"إنه سيكون هناك تغيير جذري في مؤسسات الدولة بالمناطق الواقعة تحت سلطة الجماعة"، من دون أن يحدد زمنا لذلك.

وأوضح الحوثي في خطابه وفق (د.ب.أ) أن "المرحلة الأولى للتغيير الجذري هي بإعادة تشكيل الحكومة الحالية لحكومة كفاءات تجسد الشراكة الوطنية، يتم فيها تصحيح السياسات وأساليب العمل بما يخدم الشعب".

وأضاف أنه" ضمن المرحلة الأولى من التغيير الجذري مع إعادة تشكيل حكومة كفاءات، العمل على تصحيح وضع القضاء ومعالجة الاختلالات ورفده بالكوادر المؤهلة من علماء الشرع الإسلامي والجامعيين المتخصصين".

وأشار إلى تمسك جماعته "بالشراكة الوطنية والمفهوم الإسلامي للشورى ووحدة الشعب اليمني والمفهوم العام للمسؤولية الذي تتكامل فيه الأدوار".
وجاءت كلمة الحوثي بالتزامن مع مشاركة عشرات الآلاف في احتفال وسط صنعاء نظمته الجماعة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، وفي العام 2016 شكلت الجماعة ما أسمتها "حكومة الإنقاذ الوطني"،غير المعترف بها دوليا، بالشراكة مع مكونات موالية لها.
تأتي هذه التطورات وسط استمرار المساعي الأممية والدولية الرامية إلى وقف شامل لإطلاق النار في اليمن، تمهيدا لإنطلاق مفاوضات سلام تطوي سنوات الحرب التي خلفت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115