الصليب الأحمر: الوضع الانساني في المناطق التي ضربتها الفيضانات في ليبيا" حرج"

قال مسؤول بالصليب الأحمر وفق وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا)

اليوم الأربعاء إن الوضع الانساني في المناطق التي ضربتها الفيضانات بشرق ليبيا " حرج تماما فى هذه اللحظة " حيث أن المواطنين مازالوا لا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الاساسية.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط إيمان الطرابلسي إن المواطنين الذين تضرروا من الفيضانات التي ضربت شرق ليبيا الاسبوع الماضي مازالوا لا يستطيعون الحصول على الطعام ومكان ملائم للإقامة والمياه النظيفة والكهرباء وخدمات الاتصالات.

وكان إعصار دانيال قد ضرب شرق ليبيا في 10 سبتمبر الجاري بعدما ضرب كل من اليونان وبلغاريا وتركيا.

كما انهار سدان في الجبال فوق مدينة درنة، مما أدى لاجتياح المياه لمناطق كبيرة من المدينة، التي يبلغ تعداد سكانها نحو 100 ألف شخص.

وتباينت أعداد ضحايا الفيضانات خلال الايام القليلة الماضية.

وقالت طرابلسي إنه من الصعب الاعلان عن عدد محدد للقتلى.

وأضافت" من المهم أن نشير إلى أن وضع المفقودين مازال حرجا، حيث أن هناك تقديرات تفيد بأن ما لا يقل عن 10 آلاف شخص فقدوا، ولذلك فإن فرص العثور على ناجين ضئيلة للغاية مما يعني أن هناك الآلاف من الجثث التي تنتظر انتشالها من تحت الانقاض".

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115