الجزائر تعرض مخططا طارئا لمساعدة المتضررين من الزلزال في المغرب

عرضت الجزائر اليوم الأحد، مخططا طارئا لتقديم مساعدات للشعب المغربي الشقيق المتضرر من آثار الزلزال العنيف،

حال قبول المملكة ذلك. وذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه في إطار المساعدات اللوجيستية والمادية الطارئة التي تستعد الجزائر لتقديمها للشعب المغربي الشقيق لمواجهة آثار الزلزال العنيف، تعرض الجزائر مخططا طارئا للمساعدة في حال قبول المملكة المغربية لهذه المساعدة وفق "د ب ا".

وتتمثل المساعدات في فريق تدخل للحماية المدنية (الدفاع المدني) مكون من 80 عونا متخصصا، بالإضافة إلى فريق سينوتقني (الكلاب المدربة) متخصص في عمليات البحث تحت الأنقاض. إلى جانب مساعدات انسانية تتمثل في الإسعافات الأولية، أفرشة وخيم، فريق بحث وإغاثة وفريق طبي. وأكدت الرئاسة الجزائرية ان "السلطات الجزائرية العليا أبدت استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية تضامنا مع الشعب المغربي الشقيق وذلك في حال طلب من المملكة المغربية". كانت الجزائر أعربت في وقت سابق اليوم الأحد عن " صادق تعازيها للشعب المغربي الشقيق" على خلفية الزلزال الذي ضرب البلاد مساء أمس الأول الجمعة، وخلف مئات القتلى والجرحى.

 

وقالت الخارجية الجزائرية في بيان لها:" الجزائر تعرب عن صادق تعازيها وتتابع عن كثب ببالغ الأسى والحزن تداعيات الزلزال العنيف الذي أصاب عدة مناطق بالمملكة المغربية". واضاف ذات المصدر: " تتقدم الجزائر بخالص التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا وللشعب المغربي الشقيق مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين". كانت الرئاسة الجزائرية أعلنت أمس السبت، إن السلطات العليا في البلاد قررت فتح المجال الجوي مع المغرب أمام الرحلات لنقل المساعدات الانسانية والجرحى والمصابين، على خلفية الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق في المملكة، مخلفا مئات القتلى والجرحى.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115