حركة "حماس" تأمل مزيدا من الجهد اللبناني لتثبيت الهدنة في "عين الحلوة"

أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الخميس 3 أوت 2023،

عن أمله في بذل لبنان "مزيدا من الجهد" لضمان تثبيت الهدنة في مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين، جنوبي البلاد.

جاء ذلك خلال اتصال بين "هنية" ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، بحثا خلاله الأوضاع في المخيم عقب الاشتباكات التي اندلعت، السبت الماضي، وتتجدد بشكل متقطع بين قوات فصائل إسلامية، والأمن الوطني التابعة لحركة "فتح".
وذكر بيان صدر عن الحركة وفق الأناضول، أن هنية "استعرض مع ميقاتي الأوضاع في مخيم عين الحلوة، في ضوء الأحداث المؤسفة التي تحدث حاليا، وأودت بحياة عدد من أبنائه وجرحت العشرات منهم وروعت الآمنين".
وأعرب هنية، وفق البيان، عن "أمله في بذل لبنان المزيد من الجهد لتثبيت وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه".
وأشار هنية، إلى "ضرورة أن يتم احترام القرارات التي اتخذتها المرجعيات (الفصائل) الفلسطينية وخصوصا هيئة العمل الفلسطيني المشترك (تعمل على الاتصال مع الفصائل داخل المخيم لتهدئة الأوضاع).
وكانت الهيئة أعلنت، تشكيلها لجنة ميدانية لتثبيت وقف إطلاق النار وسحب كافة المسلحين، وتكليف لجنة تحقيق في اغتيال اللواء أبو أشرف العرموشي ورفع الغطاء عن مرتكبي العملية.
وشكلت اللجنة بالتنسيق مع الجهات اللبنانية الرسمية المعنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115