اليمن.. تحذيرات من مجاعة بمأرب جراء نقص المساعدات

حذر مسؤول حكومي يمني، من "مجاعة محققة" جراء نقص المساعدات في محافظة مأرب (وسط) التي تستضيف أكبر تجمع للنازحين في البلاد أمس السبت 29 جويلية 2023.

 

جاء ذلك على لسان وكيل محافظة مأرب عبد ربه مفتاح، خلال لقائه قائد فريق مراجعة أوضاع النازحين التابع للجنة المشتركة للوكالات الأممية لويس سيدا، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".
وخلال اللقاء، تطرق مفتاح إلى "التحديات والأعباء التي تتحملها السلطة المحلية من أجل توفير الحماية والخدمات للنازحين والمهاجرين رغم شح الإمكانيات والموارد، في ظل انحدار وتراجع مستوى التدخلات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الأممية والدولية".
وحذر "من كارثة إنسانية جراء انحدار وتراجع التدخلات الإنسانية للمنظمات الأممية والدولية في المحافظة"، موضحا أن "ناقوس الخطر ينذر بحدوث مجاعة محققة في مأرب"، وفق المصدر ذاته.
ودعا المسؤول اليمني المنظمات الإغاثية إلى "القيام بمهامها وواجبها الإنساني تجاه النازحين والمهاجرين الأفارقة، والمساعدة في تقديم الرعاية والخدمات الأساسية لهم، وفي مقدمتها توفير الغذاء والمياه والمأوى والخدمات الصحية والتعليم".
وبوتيرة متكررة، تشكو الأمم المتحدة في الآونة الأخيرة من نقص حاد في التمويل المطلوب لتوفير الدعم الإغاثي لملايين المحتاجين باليمن، ما أدى إلى تقليص نسبة المساعدات.
وحسب تقارير حكومية، فإن محافظة مأرب وحدها تستضيف أكثر من مليوني نازح، يعيش معظمهم ظروفا معيشية صعبة.
وأدت الحرب اليمنية إلى نزوح أكثر من 4.5 ملايين شخص، وفق تقارير أممية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115