الاتحاد الاوروبي: نأمل التوصل لوقف إطلاق نار بغزة في الأيام المقبلة

 أعرب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية

والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، عن أمله في التوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة "في الأيام المقبلة".

وأوضح بوريل، في حديثه لإذاعة إسبانية محلية الخميس، أنه لا تزال هناك فرصة للمفاوضات بين إسرائيل وحركة "حماس"، معربا عن أمله في التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت.

وذكر أن المساعدات الغذائية بدأ تسليمها إلى غزة "لكن بشكل بطيء وغير كافٍ"، مشيرا أن 500 شاحنة كانت تدخل غزة يوميا قبل الحرب.
وأكد أن إسقاط المساعدات الغذائية من الجو بالمظلات "لا يمكن أن يحل محل حركة مرور 500 شاحنة" وفق الاناضول.
وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.
وفي محاولة لتدارك الأزمة تواصل دول عربية وأجنبية تعاونها من أجل إنزال المساعدات جوا على مناطق شمال القطاع إلا أنها تظل غير كافية ولا تسد الاحتياجات العاجلة للفلسطينيين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115