حزب الله: نصرالله يستقبل وفدا من حماس برئاسة خليل الحية

أعلن "حزب الله" اللبناني، الثلاثاء،

أن أمينه العام حسن نصر الله استقبل وفدا من حركة "‏حماس" برئاسة نائب رئيسها في غزة خليل الحية.

وقال الحزب في بيان غبر تلغرام: "استقبل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وفدًا قياديًا من حركة ‏حماس برئاسة خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة".
وأضاف أن نصرالله استعرض مع الوفد "آخر الأوضاع والتطورات على المستوى الميداني في قطاع غزة ‏والضفة الغربية وجبهات الإسناد المتعددة"، في إشارة إلى المواجهات مع إسرائيل في عدد من البلدان أبرزها جنوب لبنان، واليمن حيث تتواصل هجمات الحوثيين على سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية "دعمًا لغزة".
وجاء في البيان أيضا أن الجانبين "استعرضا كذلك مجريات المفاوضات القائمة من أجل ‏التوصل إلى وقف العدوان على غزة وتحقيق شروط المقاومة التي تخدم القضية ‏الفلسطينية والشعب الفلسطيني".‏
ويعد هذا اللقاء الأول بين نصر الله والحية بعد مقتل القيادي في "حماس" صالح العاروري بغارة إسرائيلية مطلع العام 2024، استهدفت اجتماعا لقادة من الحركة في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، والثاني منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر 2023.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115