ملك الأردن يحذر من انعدام "الأمن الغذائي" في غزة

حذّر عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، الاثنين،

من تداعيات "انعدام الأمن الغذائي في غزة؛ جراء الحرب الدائرة في القطاع الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي مدمر منذ 7 أكتوبر وفق الاناضول.

جاء ذلك خلال لقاء بالعاصمة عمان، بين العاهل الأردني والمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) شو دونيو، تناول الوضع الإنساني في غزة، وفق بيان للديوان الملكي.
وحذر الملك عبد الله الثاني "من تداعيات انعدام الأمن الغذائي جراء الحرب الدائرة (في القطاع)".
وأكد على "ضرورة مواصلة كل الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بكل الطرق المتاحة، والعمل على استعادة الخدمات الأساسية هناك".
ولم يحدد البيان الأردني موعد وصول المسؤول الأممي إلى المملكة، أو مدة زيارته لها.
ونفذ الجيش الأردني منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع 25 إنزالا جويا، كان آخر 5 منها، السبت الماضي، بمشاركة أولى مع الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى تسهيل مهمة 10 إنزالات جوية لدول "شقيقة وصديقة"، منذ 7 أكتوبر الماضي.
وجراء الحرب وقيود إسرائيلية بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.
وخلَّفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة، أكثر من 30 ألف شهيد، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، بحسب بيانات فلسطينية وأممية؛ ما استدعى مثول إسرائيل للمرة الأولى منذ قيامها في 1948، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115