"أونروا": 9 شهداء في قصف مركز إيواء يضم نازحين بخانيونس

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"،

إن قصفا مدفعيا استهدف، الأربعاء، مركزا تدريبيا تابعا لها غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، أسفر عن مقتل 9 نازحين وإصابة 75 آخرين.

وأوضح مدير شؤون "أونروا" بغزة توماس وايت، عبر منصة "إكس": "التقارير تفيد باستشهاد 9 أشخاص وإصابة 75 آخرين، في الهجوم على مركز التدريب في خانيونس ، حيث أصابت قذيفتان من الدبابات المبنى الذي يأوي 800 شخص".
وأشار إلى تعذر وصول فريق من الوكالة إلى المركز بسبب "انسداده بالأكوام الترابية".
وكانت الأناضول، أفادت باندلاع حريق كبير في مبنى مركز التدريب جراء القصف الإسرائيلي المدفعي.
أوضح أن "الإصابات التي وقعت جراء القصف لم يتم نقلها إلى المستشفيات في المدينة"، حيث سبق وأن قالت وزارة الصحة في بيان، الأربعاء، إن الجيش "عزل المستشفيات في مدينة خانيونس".
وبعد ساعات من هذا الاستهداف، تمكنت طواقم الإسعاف من نقل عدد من الإصابات إلى مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح.
وقال متحدث وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، في بيان مقتضب إن "مستشفى أبو يوسف النجار برفح استقبلت 45 إصابة من بينها 15 حالة خطيرة نتيجة قصف مركز تدريب يتبع للوكالة بخانيونس".
ومنذ الاثنين، يشن جيش الإحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات المكثفة، الجوية والمدفعية على مدينة خانيونس، وفي محيط المستشفيات المتواجدة فيها، وسط تقدم بري أحرزته آلياته بالمناطق الجنوبية والغربية للمدينة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115