مصدر فلسطيني: مفاوضات وقف إطلاق النار مازالت جارية ولا اتفاق بعد

نفى مصدر فلسطيني، الأربعاء،

التوصل لأي اتفاق بين حركة "حماس" وإسرائيل بشن صفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، مؤكداً بالوقت ذاته، أن المباحثات مازالت متواصلة.

وقال المصدر المطلع على مجريات المفاوضات: "لم يتم التوصل لأي اتفاق مبدئي أو نهائي بشأن تبادل الأسرى أو وقف إطلاق النار في غزة".وأضاف وفق الأناضول مفضلا عدم الكشف عن هويته: "المفاوضات مازالت متواصلة وحماس تريد صفقة شاملة يتم بموجبها وقف الحرب بشكل كامل وانسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من القطاع".وفي وقت سابق الأربعاء، ادعت وسائل إعلام دولية أن "حركة حماس وإسرائيل وافقتا بنسبة كبيرة من حيث المبدأ على إمكانية إجراء تبادل للأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين، خلال هدنة تستمر شهرا"، فيما لم يصدر تعليق فوري من الأطراف المعنية.

وأوضح المصدر الفلسطيني أن "حماس تدرس المقترحات التي تلقتها بالفترة الأخيرة ولم تقدم رداً نهائياً عليها بعد".

وأوضح أن هناك نقاط تقارب بين الطرفين "لكنها لا تعني الاقتراب من بر الأمان".وأضاف: "المفاوضات مازالت تحتاج إلى وقت إضافي حتى تتوصل إلى نتيجة يمكن أن يُبنى عليها".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115