الكرملين يتوقع "تزايد إرهاق " الغرب من حرب أوكرانيا

قالت موسكو إنها تراهن على تزايد إرهاق الغرب من الحرب الدائرة في أوكرانيا مع تزايد الدعوات بين المحافظين

الأمريكيين لوقف نهر المساعدات الاقتصادية والعسكرية لكييف وما تردد من احتمال تولي حزبا مواليا لروسيا، سدة الحكم في سلوفاكيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2023 " قلنا مرارا من قبل إنه بحسب توقعاتنا سيحل الإرهاق بهذا الصراع - وهو إرهاق متزايد في العديد من الدول بسبب تلك الرعاية السخيفة تماما لنظام كييف ، ومن بينها الولايات المتحدة".

وأضاف بيسكوف، بحسب وكالة أنباء تاس الرسمية ،:" سيؤدي هذا الإرهاق إلى تفتيت القيادة السياسية ونمو التناقضات ".

وقال المتحدث باسم الكرملين إن مناقشات الميزانية في الولايات المتحدة وقيام الكونجرس بإيقاف المساعدات المالية الجديدة لأوكرانيا ما هي إلا ظاهرة مؤقتة.

وأضاف،: "بالطبع ستواصل أمريكا تدخلها في هذا الصراع وستشارك فيه بشكل مباشر عمليا ".

وفي أوروبا، اتجهت الأنظار جميعها صوب سلوفاكيا، العضو في الاتحاد الأوروبي، حيث فاز حزب روبرت فيكو اليساري الشعبوي في الانتخابات البرلمانية مطلع الأسبوع.

يشار إلى أن سلوفاكيا واحدة من أكثر الدول المؤيدة عسكريا وسياسيا لأوكرانيا، ولكن فيكو قال إنه سيوقف شحنات الأسلحة والذخيرة حال تعيينه رئيسا للوزراء.

ورفض بيسكوف مفهوم أن هذا يعني أن فيكو كان مواليا لروسيا.

وقال بيسكوف إن هناك محاولات تبذل الآن لوصف كل سياسي يدافع عن مصالح بلاده وسيادتها بأنه مؤيد لروسيا. .. ولكن هذا شيئ سخيف".

وقال في الوقت ذاته، إن من مصلحة بلاده رؤية سياسيين أكثر خبرة يتولون السلطة ويقيمون الوضع "بوعي".

يشار إلى روسيا كثيرا ما أشادت بالمجر، التي تواصل شراء الغاز من تلك القوة العظمى في مجال الطاقة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115